ارتفاع ايردات المجموعة البنكية العالمية الفرنسية خلال الربع الثاني من العام

4٬421

حققت إيرادات المجموعة البنكية العالمية الفرنسية ، ( بي إن بي باريبا)(BNP Paribas) مكاسب فاقت توقعات السوق، خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بدعم من ارتفاع تداول أدوات الدخل الثابت، والطلب القوي على تمويل الشركات، وأوضح الخبراء، أن هذه الزيادة التي جاءت أفضل من المتوقع خلال الأزمة ستسهم في تعزيز طموح البنك الفرنسي ليصبح بنك الاستثمار المهيمن في قارة أوروبا، مع الاستفادة من خطوات إعادة الهيكلة الداخلية لدى بعض الشركات المنافسة.

ايرادات المجموعة البنكية العالمية الفرنسية

وإلى ذلك صعدت الإيرادات في البنك الفرنسي المعني بالشركات والمؤسسات بنسبة33.1 في المائة، حيث سجلت زيادة على تداول أدوات الدخل الثابت والعملات والسلع الأولية بقيمة 153.8 في المائة، أيضاً ارتفعت إيرادات تداول أدوات الدخل الثابت الخاصة بالبنوك المناظرة في أوروبا، كبنك باركليز ودويتشه وبنك وكريدي سويس، وذلك خلال نطاق يتراوح بين 39 إلى 60 في المائة.

حيث اعلنت بي.إن.بي باريبا إن صافي الربح انخفض 6.8 في المائة في الربع الثاني، على أساس سنوي إلى 2.3 مليار يورو (2.74 مليار دولار) وذلك مقارنة مع متوسط تقديرات عند 1.5 مليار يورو، وارتفعت الإيرادات أربعة في المائة بقيمة 11.7 مليار يورو مقابل 11 مليار يورو في تقديرات استطلاع اجرته وكالة رويترز على 4 محللين اقتصاديين.

 

 

 

يذكر أن نشاط تداول الأسهم واصل مواجهة صعوبات الربع الثاني من العام بعد تلاشي الإيرادات خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام 2020، وذلك بسبب انهاء التوزيعات النقدية بين الشركات، بالإضافة إلى انخفاض إيرادات تداول الأسهم بنسبة 52.8 خلال المائة في الربع الثاني، كذلك، أظهرت نتائج بنك الاستثمار ارتياحاً لدى المستثمرين خلال ارتفاع مخصصات القروض، والتي لن تدوم طويلاً بسبب استمرار جائحة كورونا كوفيد 19.

تدافع الشركات لزيادة التمويل

يلاحظ في هذا السياق تدافع الشركات في العالم من أجل توفير التمويل، حيث قال (بي.إن.بي باريبا) إنه تم تحصيل ما يزيد عن 160 مليار يورو بقيمة (190 مليار دولار) لعملائه خلال الربع الثاني في الأسواق العالمية، للقروض المشتركة والسندات والأسهم المالية، بارتفاع قيمته 91 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة قبل عام، في السياق قال جان لوران بوناف الرئيس التنفيذي للبنك الفرنسي ” استطاع بي. إن. بي باريبا حشد فرقه وموارده وخبراته بشكل سريع لتلبية احتياجات عملائه في أوروبا وخارجها”.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.