ارتفاع بيتكوين في ظل موقف بكين من العملات الرقمية

14
ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة 2.4 في المائة، لتصل إلى 60.88 ألف دولار دولار للعملة الواحدة حوالي الساعة 11:31 بتوقيت جرينتش، حيث تقلبت الأسعار بمتوسط 3.4 في المائة، حيث يتم تداولها بين 60.504 ألف دولار و62.542 ألف دولار.

سعر بيتكوين

انخفض سعر البيتكوين 5.9 في المائة عن أعلى مستوى عند 64.870 ألف دولار، الذي وصلت إليه في 14 أبريل، مضيفاً أن عملة بيتكوين 6.4 في المائة إلى قيمتها في الأسبوع الماضي وارتفعت 91 في المائة حتى الآن هذا العام.
وشهدت القيم العالمية للعملات المشفرة، من بينها بيتكوين، تقلبات كثيرة خلال العام الماضي، ويعود ذلك جزئيا إلى القواعد الصينية التي سعت إلى منع المضاربة وغسل الأموال.

 

News Banner

 

موقف بكين من العملات المشفرة

قال بنك الشعب الصيني في بيان على موقعه الإلكتروني: “إن النشاطات التجارية المرتبطة بالعملات الافتراضية هي نشاطات مالية غير قانونية”، مضيفا أنها “تهدد بشكل خطير ضمانة أصول الأشخاص”، موضحاً  أنه سيتم “التحقيق مع المخالفين بارتكاب تهم جنائية، وفقا للقانون”.
في الوقت التي اعتبرت فيه أن إنشاء العملات المشفرة وتداولها غير قانوني في الصين منذ 2019، حيث حذرت من إجراءات صارمة إضافية فرضتها بكين هذا العام المصارف إلى وقف التعاملات ذات الصلة، وأغلقت كثيرا من الشبكات الواسعة في البلاد لتعدين بيتكوين.
وعزز الدعم الأميركي مكاسب العملات الرقمية المشفرة خلال الأيام الأخيرة، مقابل القيود الصينية على تداول العملات الرقمية.

 

Crypto Currency Banner

 

روسيا تدعم العملات الرقمية

 قدم إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم إضافي، بعد السماح بتداول العملات المشفرة، على الرغم من التحذيرات المشددة من بنك روسيا المركزي، واقترح بوتين أن يتم تداول عقود النفط بـ”بيتكوين”، ما أطلق عليه متداولون “شفرة بوتين”.

التعليقات مغلقة.