ارتفاع تداولات الأسهم والمؤشرات الاوروبية بالتزامن مع صعود داو جونز وستوكس

8٬578

ارتفعت تداولات الأسهم والمؤشرات الاوروبية خلال جلسات نهاية الأسبوع، حيث سجلت أعلى مستوى منذ عشرة أشهر، على وقع المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين، بالتزامن مع قرب إقرار تحفيز مالي جديد لدعم اقتصاد الولايات المتحدة المتضرر بفعل جائحة كورونا، ووسط آمال المستثمرين تجاه استخدام لقاح شركة “موديرنا” المضاد لفيروس كوفيد 19.

جلسة تداولات الأسهم والمؤشرات الاوروبية

صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:54 بتوقيت جرينتش، وسجل المؤشر مستوي 399.07 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي، واختتم المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% ، وذلك خلال رابع مكسب يومي على التوالي.

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا خلال الجلسات، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا في المنطقة الإيجابية، تصدر قطاع الاتصالات، قائمة القطاعات الرابحة في أوروبا، مع ارتفاع بنحو1.0% ، مع ارتفاع معظم أسهم شركات القطاع الكبرى.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.2%، واختتم المؤشر جلسة الأمس صاعداً بنسبة 0.6% ، حيث سجل مستوي قياسي جديد عند 3,725.12 نقطة.

في أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3%، في فرنسا أضاف مؤشر كاك 40 نسبة 0.1%، وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.2%، وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.4% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة في أوروبا.

 

 

البيانات والتطورات العالمية

صدر عن الاقتصاد الألماني الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش مؤشر IFO الألماني لقياس مناخ الأعمال لشهر كانون الأول/ديسمبر بمستوي 92.1 نقطة ، وهو أفضل من توقعات الخبراء التي أشارت إلى مستوي 90.2 نقطة، وكشفت القراءة السابقة مستوي 90.9 نقطة هذا البيان إيجابي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.

كشف الاقتصاد البريطاني الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش مبيعات التجزئة الشهرية منخفضة بمقدار 3.8% خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، بأسوأ وتيرة منذ نيسان/أبريل الماضي ،أفضل قليلا من توقعات الخبراء انخفاض بمقدار 4.0% ، حيث جاء أدنى من القراءة السابقة ارتفاع بمقدار 1.3% المعدلة من ارتفاع بمقدار 1.2% ،هذا البيان سلبي للجنيه الإسترليني .

وافقت لجنة استشارية تابعة لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”يوم الخميس بأغلبية ساحقة على الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا المطور من شركة “موديرنا”.

في سياق متصل، يقترب المشرعون فى الكونغرس بشدة من التوصل إلى اتفاق حول حزمة مساعدات مالية بنحو 900 مليار دولار كمساعدات إضافية للإغاثة من جائحة فيروس كورونا.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.