ارتفاع تداولات الاسهم والمؤشرات وسط فاعلية لقاح فايزر في الوقاية من السلالة الجديدة

8٬596

سجلت تداولات الاسهم والمؤشرات ارتفاعاً خلال جلسات اليوم، حيث صعد كل من مؤشر داو جونز وكذلك مؤشر ستوكس، وتصدر قطاع صناعة السيارات الاسهم الرابحة، في حين تراجع مؤشر ناسداك.

تداولات الاسهم والمؤشرات

ارتفعت الأسهم والمؤشرات الأوروبية، حيث صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.4% حتى الساعة 11:37 بتوقيت جرينتش ، واختتم المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 1.2% ، فى أول مكسب فى غضون الثلاث جلسات الأخيرة ، ضمن عمليات الارتداد من مستوي 381.63 نقطة الأدنى منذ 10 تشرين الثاني/نوفمبر.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء، تصدر قطاع صناعة السيارات، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا، مع صعود يقارب 2%، مع ارتفاع معظم أسهم شركات السيارات الكبرى.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.3% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.2% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من المستوي القياسي الجديد عند 3,726.70 نقطة.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.5% ،فى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.6% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، وفى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.2%.

 

تداولات الاسهم الامريكية

ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بحلول الساعة 15:08 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% إلى 30223 نقطة، كما ارتفع مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 0.4% إلى 3703 نقاط، في حين تراجع مؤشر “ناسداك” بنسبة 01% إلى 12795 نقطة.

 

 

 

الاخبار والبيانات العالمية

أعلنت شركة فايزر عن أن اللقاح أظهر فاعلية في الوقاية من السلالة الجديدة من الفيروس، في السياق كشفت الحكومة الأمريكية عن طلبها شراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح “فايزر – بيونتك”.

إلى ذلك أعادت فرنسا فتح حدودها مع المملكة المتحدة مع اشتراط الدخول إلى البلاد حصول الركاب على نتيجة سلبية فى اختبار فيروس كورونا، وكانت فرنسا قد فرضت حظرا على الأشخاص والشحن القادمين من بريطانيا، بسبب المخاوف بشأن السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

إلى ذلك قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي حول بريكست الفرنسي “ميشيل بارنييه” يوم الثلاثاء إن الكتلة تتحرك فى محاولة أخيرة للتوصل إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا ، لكن الخلافات بشأن حقوق الصيد لا تزال قائمة.

كشفت بيانات اقتصادية أن مؤشر عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة انخفض إلى 803 آلاف في الأسبوع الماضي بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض المؤشر لمستوى 882 ألفاً.

في الموضوع، ارتفع مؤشر طلبيات السلع المعمرة في أمريكا بنسبة 0.9% في الشهر الماضي بأعلى من توقعات ارتفاعه بنسبة 0.6%، وانخفض الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنسبة 1.1% مقارنة بتوقعات بانخفاضه بنسبة 0.3% فقط، كما انخفض الإنفاق الشخصي بنسبة 0.4%.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.