ارتفاع تداولات العقود الآجلة لمعدن الذهب بالتزامن مع هبوط الدولار الامريكي

8٬554

صعدت تداولات العقود الآجلة لمعدن الذهب خلال جلسات اليوم بالسوق الأوروبية، في ظل الهبوط الحاد في مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، وكذلك بالتزامن مع آمال المستثمرين تجاه حزمة تحفيز جديدة في الولايات المتحدة.

 

تداولات العقود الآجلة لمعدن الذهب

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1.0% إلى 1,883.11$ الأعلى منذ 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,864.17$، وسجلت أدنى مستوي عند 1,861.99$.

سجل المعدن الثمين “الذهب” بالأمس صعوداً بنسبة 0.6%، في ظل تراجع أسعار الدولار عقب انتهاء فعاليات اجتماع الاحتياطي الاتحادي.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

يأتي ذلك وسط تطلع المستثمرين لإقرار المشرعين الأمريكيين لحزمة تحفيز جديدة وفي أعقاب تعهد بنك الاحتياطي الفيدرالي، المحافظ على الفائدة على الأموال الفيدرالية صفرية والتوجه نحو برنامج شراء السندات.

جاء ذلك بالتزامن مع الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة كل من مؤشر المنازل المبدوء إنشائها ومؤشر تصريح البناء ووسط التوقعات بأن تعكس قراءة تصاريح البناء ارتفاعاً إلى نحو 1.55 مليون تصريح مقابل نحو 1.54 مليون تصريح في تشرين الأول/أكتوبر.

بينما قد توضح قراءة المنازل المبدوء إنشائها استقراراً عند نحو 1.53 مليون منزل خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويتزامن أيضاً مع الكشف أيضا من قبل أكبر دولة صناعية في العالم عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 20.1 مقابل 26.3 في تشرين الثاني/نوفمبر.

انتهت قبل قليل فعاليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 15-16 كانون الاول/ديسمبر والذي تم خلاله البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25%.

بالإضافة إلى ذلك جرى رفع توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لوتيرة نمو أكبر اقتصاد في العالم خلال العام المقبل 2021 إلى 4.2% مقارنة بالتقديرات الفصيلة السابقة بنمو 4% ولنمو 3.2% من 3.0% في 2022.

وتتطلع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح أن معدلات البطالة قد تبلغ 6.7% بحول نهاية 2020 مقارنة بتوقعات أيلول/سبتمبر عند 7.6% وأنها قد تتراجع إلى 5% في 2021 مقارنة بالتقديرات السابقة عند 5.5%.

تعهد أمس الأربعاء صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي بالبقاء على الفائدة على الأموال الفيدرالية صفرية والمضي قدماً في برنامج شراء السندات والذي يقدر بقيمة 120$ مليار شهرياً على الأقل حتى بلوغ أهداف التوظيف وتحقيق استقرار الأسعار وذلك مع الكشف عن توقعات أعضاء اللجنة الفيدرالية لمعدلات النمو، التضخم والبطالة بالإضافة إلى مستقبل أسعار الفائدة للأعوام الثلاثة المقبلة.

حافظت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب على تحركاتها ، ليستمر الإجمالي عند 1,170.15 طن متري ، وهو أدنى مستوى منذ 23 حزيران/يونيو الماضي.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.