ارتفاع تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب بالتزامن مع صدور بيانات اقتصادية امريكية

8٬060

ارتفعت العقود الاجله لأسعار الذهب خلال الجلسة الآسيوية على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة خلال جلسة نهاية الأسبوع من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم ومع القلق من تفشي موجة ثانية لفيروس كورونا.

 

سجل تداولات العقود الاجله لأسعار الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 06:41 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.38% لتتداول عند 1,958.60$ للأونصة، مقارنة مع سعر جلسة الافتتاحية عند 1,951.10$ للأونصة.

يذكر أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أنهت تداولات الأمس عند 1,949.90$ للأونصة، بينما صعد مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% إلى 92.91 مقارنة بالافتتاحية عند 92.89.

 

 

 

التطورات والبيانات الاقتصادية

تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الحساب الجاري والتي قد تعكس اتساع العجز إلى 158$ مليار مقابل 104$ مليار في الربع الأول الماضي.

يأتي ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشرات القائدة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 1.3% مقابل 1.4% في تموز/يوليو، بالتزامن مع الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين والتي قد تظهر اتساع إلى 75.0 مقابل 74.1 في آب/أغسطس.

جاء ذلك بعد انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 15-16 أيلول/سبتمبر والذي تم الإبقاء من خلاله على أسعار الفائدة عند ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء سندات الخزانة بواقع 80$ مليار شهرياً وسندات الرهن العقاري بواقع 40$ شهرياً عل.

في الإطار، شهدنا الأربعاء الماضي، المؤتمر الصحفي الذي عقده محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعد انقضاء فعليات الاجتماع للتعقيب على قرارات وتوجهات اللجنة والتي تضمنت التوقعات بالبقاء على الفائدة عند مستوياتها صفرية حتى 2023 على الأقل لدعم التعافي.

في سياق آخر قال المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية “هانز كلوج”: “الحالات الأسبوعية التي تم الإبلاغ عنها تجاوزت الآن التي تم الإبلاغ عنها عندما بلغ الوباء ذروته لأول مرة في منطقة اليورو في آذار/مارس”.

يذكر أن المنظمة سجلت ارتفاع في عدد الحالات المصابة بالفيروس لقرابة 29.74 مليون، بالإضافة إلى وفاة 937,391 شخص في 216 دولة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.