ارتفاع تداول النفط عقب انخفاض المخزونات الأمريكية ووسط دعم الفيدرالي

9٬724

ارتفع تداول النفط مع افتتاح السوق الأمريكية مسجلاً أعلى مستوى فى أسبوعين، في ظل تراجع مخاوف تخمة المعروض فى واشنطن، عقب انخفاض تجاوز التوقعات فى المخزونات التجارية، وسط تباطؤ إنتاج النفط الأمريكي.

 

 

جلسة تداول النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.2% إلى مستوي 73.25$ الأعلى منذ 14 تموز/يوليو الجاري ، من مستوى الافتتاح عند 72.38$، و سجل أدنى مستوي عند 72.29$.

وارتفع خام برنت بنسبة 1.1 % إلى مستوي 75.53$ للبرميل الأعلى فى أسبوعين ، من مستوى الافتتاح عند 74.76$ ، وسجل أدنى مستوي عند 74.62$.

سجل الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار أمس الأربعاء صعوداً بنسبة 0.7% ، وارتفع خام برنت بنسبة 0.2%، بعد التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 4.1 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 23 تموز/يوليو، فى تاسع انخفاض أسبوعي فى غضون شهرين ونصف ،لتتجاوز توقعات الخبراء انخفاض بحوالي 2.6 مليون برميل.

في غضون ذلك انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 435.58 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 31 كانون الثاني/يناير 2020.

أما عن انخفاض المخزونات الأمريكية لمستويات ما قبل اندلاع جائحة فيروس كورونا، علامة إيجابية كبرى على تحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم، خاصة بعد تخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بالعدوى.

وفيما يخص الإنتاج الأمريكي فقد انخفض الأسبوع الماضي بحوالي 200 ألف برميل، ليهبط إجمالي الإنتاج إلى 11.2 مليون برميل، والذي يعد أدنى مستوي منذ الأسبوع المنتهي فى 25 يونيو الماضي.

 

 

الفيدرالي الأمريكي يدعم اسعار النفط

من ناحية أخرى، دعم محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، خلال المؤتمر الصحفي أمس الأربعاء من ارتفاع أسعار النفط للتعليق على قرارات البنك خلال اجتماع يوليو الجاري، حيث ذكر باول في تصريحاته أن التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة يسير على الطريق الصحيح على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، الأمر الذي سينعكس إيجابا على معدلات الطلب على النفط في مختلف المناطق في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم، مما سيدفع أسعار النفط إلى تسجيل المزيد من المكاسب.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.