ارتفاع جلسة تداولات الأسهم الأوروبية بالتزامن مع صعود داو جونز وستوكس

8٬860

ارتفعت جلسة تداولات الأسهم الأوروبية خلال جلسات اليوم مقتربة من الوصول لأعلى مستوى فى عشرة أشهر فى ظل الآمال التي تسيطر على الأسواق العالمية، في ظل إيجابية عن لقاحات فيروس كورونا، والتحفيزات النقدية في الولايات المتحدة.

 

 

جلسة تداولات الأسهم الأوروبية

صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3% حتى الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش ، واختتم المؤشر جلسة الأمس صاعداً بنحو 0.8%، ، مسجلا مستوي 403.26 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي، وسط ارتفاع الاسهم الامريكية.

زاد مؤشر ستوكس أوروبا في ظل وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الإيجابية، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.3%، واختتم المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت هابطاً بنسبة 0.2% ، بعدما سجل مستوي قياسي جديد عند 3,756.12 نقطة.

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.2%، فى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.25%، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.3%، وفى لندن ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.4%.

 

 

جلسة تداولات الاسهم الامريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية جلسة اليوم، حيث صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بحلول الساعة 15:07 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% إلى 30488 نقطة، كما ارتفع “ناسداك” بنسبة 0.4% إلى 12904 نقاط، فيما ارتفع “إس أند بي 500” بنسبة 0.4% إلى 3744 نقطة.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية فى المملكة المتحدة البريطانية رسميا يوم الأربعاء على الاستخدام الطارئ للقاح “أكسفورد –أسترا زينيكا” المضادة لفيروس كورونا المستجد، وأعلنت السلطات الصحية البريطانية استخدام لقاح “أسترازينيكا – جامعة أوكسفورد” بشكل طارئ في الوقاية من فيروس كورونا.

وعلق رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” على هذه الخطوة بالقول إن فاعلية اللقاح تصل إلى 90% وأنه انتصار للعلك في بلاده، يأتي ذلك في ظل استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا وأمريكا بشكل حاد ويومي.

وأشارت تقارير صادرة مؤخرا أن اللقاح أظهر فعالية بنسبة 100% فى الوقاية من عدوي فيروس كوفيد-19، متصدرا بذلك قائمة اللقاحات التي بدأ استخدامها فعليا فى معظم أنحاء العالم.

ويعد هذا اللقاح هو الثاني الذي تتم الموافقة عليه للاستخدام فى بريطانيا ، بعد لقاح “فايزر – بيونتيك” الذي حصل على تصريح الاستخدام الطارئ فى 2 كانون الأول/ديسمبر الجاري ،وبدأ تلقيح للأشخاص الأكثر عرضة للخطر وكبار السن فى الأسبوع التالي.

في موضوع متصل، وافق مجلس النواب الأمريكي قد وافق على زيادة الحوافز النقدية للأسر والأفراد إلى 2000 دولار من 600 دولار حالياً، بيد أن مجلس الشيوخ رفض الأمر.

 

           تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.