ارتفاع خام برنت خلال جلسات نهاية الأسبوع

6

صعدت جلسات خام برنت وأسعار النفط خلال تداولات اليوم الجمعة رغم صعود الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية، ووسع الخام ارتفاعه متجها نحو تحقيق مكاسب أسبوعية، ويتلقى النفط دعماً من انتعاش الطلب العالمي تدريجياً رغم استمرار الحذر والقلق من تفشي فيروس “كورونا” وتأثير ذلك على السوق، ووافقت الصين على طلب أمريكي بالسحب من المخزونات النفطية الاستراتيجية بحلول الأول من فبراير القادم.

 

جلسة خام برنت

ارتفعت العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم فبراير بحلول الساعة 17:56 بتوقيت جرينتش بنسبة 2.2% إلى 83.9 دولار للبرميلـ، وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم مارس/آذار بنسبة 1.7% إلى 85.9 دولار للبرميل.

ارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية حوالي الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% إلى 95.2 نقطة، وسجل أعلى مستو ى عند 95.2 نقطة وأدنى مستوى عند 94.6 نقطة.

إلى ذلك وافق تآلف “أوبك+” على الإبقاء على سياسته الإنتاجية دون تغيير بزيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يومياً في فبراير، وكشفت بيانات صادرة الأربعاء الماضي انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي.

 

News Banner

 

مبيعات التجزئة الأمريكية

تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في ديسمبر حيث عانى الأمريكيون من نقص في السلع وقفزة في إصابات كوفيد-19، لكن هذا لن يغير على الأرجح من التوقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الربع الرابع.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية, إن مبيعات التجزئة انخفضت بنسبة 1.9 في المائة الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.2 في المائة في نوفمبر، وتراوحت التقديرات بين انخفاض يصل إلى 2 في المائة وارتفاع يصل إلى 0.8 في المائة.

 

طلبات إعانة البطالة الأمريكية

صدر عن الاقتصاد الأمريكي يوم أمس طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي بمقدار 230 ألف ،أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى 199 ألف، أسوأ من القراءة السابقة  207 ألف ،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

 

أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة

صدر عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر أسعار المنتجين لشهر ديسمبر مرتفعاً بمقدار 0.2% شهريا، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4%، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بمقدار 0.8 %.

كما صدر مؤشر أسعار المنتجين فيما عدا الغذاء والوقود لنفس الشهر مرتفعا بمقدار 0.5%، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5%، أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 0.7 %،هذا البيان سلبي للدولار الأمريكي.

تابع بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.