ارتفاع سعر النفط الدولي بالتزامن مع تفاؤل المستثمرين بنتائج لقاحات كورونا

8٬643

صعد سعر النفط الدولي خلال تداولات اليوم، بفضل تزايد التفاؤل حيال لقاحات فيروس كورونا، حيث زاد التفاؤل على البيانات الأولية التي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة، ويترقب المستثمرون البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

جلسات سعر النفط الدولي

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.9% إلى مستوي 45.67$ من مستوى الافتتاح عند 44.80$، مسجلاً أدنى مستوي عند 44.76$ ، وصعد خام برنت بنسبة 1.8% إلى مستوي 48.68$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 47.80$ ، مسجلاً أدنى مستوي عند 47.74$.

حقق الخام الأمريكي عند اغلاق الأمس صعوداً بنسبة 4.6%، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 4.5%، في أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أيلول/سبتمبر، بعد التقارير الايجابية الخاصة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

 

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

أكدت عدد من الأبحاث الطبية أن لقاح فيروس كورونا، يمكن أن يكون متاحاً للاستخدام قبل نهاية هذا العام، الأمر الذي سيساعد فى السيطرة على تفشي الفيروس والتي أضرت بشدة مستويات الطلب العالمي على الوقود.

إلى ذلك قالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة ” أسترا زينيكا” إن لقاحها المطور بالاشتراك مع جامعة أكسفورد أظهر فعالية بمتوسط 70% فى الحماية من فيروس كورونا فى النتائج الأولية من تجارب المرحلة الثالثة، ويمكن أن يكون فعالاً بنسبة 90% فى النتائج النهائية.

فى بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي كشفت، ارتفاع زيادة المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 3.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ، لتتجاوز توقعات الخبراء زيادة بنحو 0.2 مليون برميل.

إلى ذلك ينتظر المستثمرون البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج، ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية، وتشير التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بحوالي 0.1 مليون برميل.

في موضوع آخر، أعرب زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشارك شومر الخميس الماضي عن كون زعيم الأغلبية الجمهورية “ميتش ماكونيل” وافق على إحياء المحادثات لصياغة حزمة إغاثة مالية جديدة، بقيمة 1.4$ تريليون لإبقاء الوكالات الحكومية الفيدرالية تعمل بعد انتهاء التمويل الجاري في 11 من كانون الأول/ديسمبر.

صدر عن الاقتصاد الأمريكي القراءة الثانية للناتج المحلى الإجمالي الربع الثالث/2020 والتي سجلت نمو بمعدل 33.1%، بأفضل وتيرة نمو على الإطلاق فى تاريخ الولايات المتحدة ،طبقا لتوقعات الخبراء التي أشارت إلى نمو بمعدل 33.1%، وسجلت القراءة الأولية نمو بمعدل 33.1% .

سجلت طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 21 تشرين الثاني/نوفمبر بمقدار 0.778 مليون ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى 0.732 مليون، وأسوأ من القراءة السابقة المعدلة إلى 0.748 مليون من 0.742 مليون.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.