ارتفاع سعر عقود الذهب خلال جلسة بداية الأسبوع وسط مخاوف ارتفاع اعداد مصابي كورونا بالغرب

8٬793

سجل سعر عقود الذهب ايجابية في التداولات خلال جلسة بداية الأسبوع على أعتاب تطورات اقتصادية عالمية ووسط ترقب حديث اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في أمريكيا.

 

سعر عقود الذهب خلال جلسات اليوم

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:53 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.44% لتتداول عند 1,964.70$ للأونصة مقارنة مع جلسة الافتتاحية عند 1,956.00$ للأونصة.

يشار إلى أن العقود بدأت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن أغلقت تداولات الأسبوع الماضي عند 1,951.70$ للأونصة في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.07% نحو 92.17 مقارنة بالافتتاحية عند 92.24.

 

التطورات والبيانات الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق من قبل الاقتصاد الأمريكي نتائج حديث عضوة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيسة بنك كليفلاند الاحتياطي الفيدرالي “لوريتا ميستر” في مؤتمر افتراضي للتكنولوجيا المالية يستضيفه بنك فيلادلفيا الاحتياطي الفيدرالي.

يذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي حافظ الأسبوع الماضي على أسعار الفائدة خلال الاجتماع السادس على التوالي عند الحد الأدنى له على الإطلاق ما بين الصفر و0.25%.

وفيما يخص الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن على 290 من أصوات المجمع الانتخابي أي ما يفوق 270 صوت للفوز في الانتخابات ولكي يصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين خلفاً للرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب الذي تنتهي ولايته خلال 20 من كانون الثاني/يناير المقبل.

أما فيما يخص مستجدات فيروس كورونا، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” بأن العالم يشهد ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا وهو ما يشكل خطورة خلال المرحلة الحالية، مشيراً أن هذه الفترة الصعبة تتطلب التحرك السريع، وأنه يجب على القادة أن يتصرفوا والمواطنين أن يتحدوا من أجل هدف واحد وهو القضاء على كوفيد-19.

في موضوع متصل، ازدادت مخاوف المستثمرين من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في الغرب وبالأخص في أوروبا والولايات المتحدة قائم وسط قلق من التوجه لإغلاق عالمي مرة أخرى وذلك بعد إغلاق أكبر اقتصاديات أوروبا ألمانيا وفرنسا وإغلاق بريطانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

يشار إلى أن آخر احصائيات منظمة الصحة العالمية أكدت ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لقرابة 47.58 مليون ووفاة 1,245,717 شخص في 219 دولة.

يذكر أن صندوق النقد الدولي دعا الأسبوع الماضي، دول مجموعة العشرين وعلى رأسهم الدول التي تشهد ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى أن يقوموا بضخ حزم مالية تفوق التي تم التخطيط لها سابقاً من أجل دعم الأوضاع الاقتصادية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.