ارتفاع عقود النفط ونتائج التكرير الامريكية هي الأسوأ

5٬049

استقرت عقود النفط الخام الآجلة على ارتفاع بالتزامن عند افتتاح السوق الأمريكية ليكمل مكاسبه المؤقتة، جاء هذا الصعود بعد إظهار بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، كذلك هبوط غير متوقع فى مخزونات الخام فى الولايات المتحدة.

 

بيانات عقود النفط الخام

سجل خام النفط الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 1.0% وصولاً إلى مستوي 41.54$ ، من مستوى الافتتاح عند 41.13$، ليسجل أدنى مستوي له عند 40.95$، يذكر أن الخام الأمريكي فقد يوم أمس نسبة 1.3% ، فى أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة

جاء ذلك بسبب مخاوف تدهور العلاقات التجارية والسياسية بين الولايات المتحدة والصين عقب طلب بكين من الولايات المتحدة إغلاق القنصلية الأمريكية في مدينة تشنغدور، رداً على قرار أمريكا إغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوسين الأسبوع الماضي.

 

 

معهد البترول الأمريكي فى بيانات أولية يوم أمسـ أعلن انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 8.8 مليون برميل، خلال جلسات الأسبوع الماضي، ليسجل ثاني انخفاض أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، أي بخلاف توقعات الخبراء حول ارتفاع بنحو 0.4 مليون برميل.

أيضاً انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 531 مليون برميل ، وهو ما بعث إشارات إيجابية لمستويات الطلب في الولايات، أما بالنسبة للإنتاج الأمريكي فقد ارتفع الأسبوع الماضي بنحو 100 ألف برميل، فى أول زيادة أسبوعية خلال شهر، ما رفع الإجمالي إلى 11.1 مليون برميل يوميا.

 

شركات التكرير الامريكية الأسوأ منذ عشر سنوات

توقع خبراء اقصاديون أن تكون نتائج شركات تكرير النفط الأمريكية خلال الايام القادمة أسوء نتائج للربع الثاني في عشر سنوات، مع صعود الإنتاج عن الطلب، بسبب إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا، والتي أدت خفض السياحة والسفر.

كذلك هبط استهلاك الوقود، حيث تُظهر البيانات الأمريكية تراجعاً بنسبة 25 بالمئة في السفر والمسافرين عبر المركبات، عن العام الماضي مع انخفاض حركة الركاب في المطارات 75 في المئة.

وتظهر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن معدلات التكرير في المصافي لا تزال حوالي 2.8 مليون برميل في اليوم، أو أقل 17 في المئة عن متوسطها الفصلي، وذلك على مدى السنوات الخمس الماضية.

كذلك انتكست الأرباح بسبب ارتفاع المخزونات، إذ عملت المصافي على تعزيز إنتاجها وترقبها إعادة العودة لممارسة الأعمال من جديد.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.