ارتفاع في مؤشرات الاسهم الامريكية مع بقاء معدل الفائدة دون تغيير

3٬524

ارتفعت مؤشرات الاسهم الامريكية قبيل اعلان الاحتياطي الاتحادي، الأربعاء، بقاء معدل الفائدة عند النطاق بين الصفر و0.25% دون تغيير يذكر،  مع توقع عدم رفعها حتى عودة الأمور لوضعها الطبيعي وتعافي الاقتصاد الامريكي وارتفاع معدل التضخم وسوق العمل، جراء تضررهم من استمرار جائحة كورونا.

يشار أن البنك المركزي أنه سيتخذ الإجراءات والقرارات المطلوبة لدعم الاقتصاد الأمريكي وإعادته لمسار النمو والتعافي فيروس كورونا، مع الإبقاء على حجم المشتريات من الأصول عند 120 شهرياً.

بيانات الاسهم الامريكية

صعدت مؤشرات الاسهم الأمريكية خلال جلسات، الأربعاء، بالتزامن مع توجه أنظار المستثمرين باتجاه الاحتياطي الاتحادي الذي كشف عن بقاء معدل الفائدة دون تغيير، يشار إلى تصدر المزيد من نتائج الأعمال الفصلية للشركات، منها شركة فيسبوك وآبل وألفابت وأمازون.

جاء ذلك في خضم تمثيل مديرو شركات التكنولوجيا الكبرى “أمازون” و”آبل” و”فيسبوك” و”ألفابت” أمام مجلس الكونجرس الأمريكي للمثول حول اتهامات الاحتكار وخرق خصوصية المستخدمين.

وفيما يخص الجلسات على جلسات مؤشرات الاسهم الامريكية فقد ارتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.2%، 50 نقطة إلى مستوى 26421 نقطة، وارتفع “ناسداك” بنسبة 1% نحو 105 نقطة إلى المستوى10507 نقطة ، فيما ارتفع “إس أند بي 500” بنسبة 0.7% نحو 22 نقطة، إلى 3240 نقطة.

 

ازمة كورونا تؤثر على نتائج أعمال “ماكدونالدز”

هبطت نتائج أعمال شركة الوجبات السريعة “ماكدونالدز” خلال الربع السنوي الثاني بسبب أزمة فيروس “كورونا” ، ما دفع سهم الشركة الأمريكية نحو الانخفاض، حيث سجل هبوط الارباح إلى 483.8 مليون دولار ما يعادل 65 سنتا للسهم خلال الربع الثاني من 1.51 مليار دولار أو ما يعادل 1.97 دولار لكل سهم، قبل عام فيما توقع محللون أرباحاً عند 74 سنتا للسهم.

بالإضافة إلى هبوط إيرادات الشركة بنسبة 30% خلال الربع الثاني إلى 3.76 مليار دولار من 5.41 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضس، وفي سياق الجلسات، انخفض سهم “ماكدونالدز” بنسبة 2.5% وأغلق جلسة أمس عند مستوى 196.2 دولار، مسجلاً أعلى سعر عند 199.8 دولار وأدنى سعر عند 195.5 دولار.

جاء ذلك وسط إجراءات فرضتها الشركة ضمن خطة مواجهة فيروس كورونا واغلاق المطاعم في الولايات المتحدة.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.