ارتفاع مؤشر الدولار قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية

9٬009

قفز الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، مع تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح، خاصة بعد التصريحات المتشددة الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، يأتي هذا قبل صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة، عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي نوفمبر.

 

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.2 % إلى مستوى 96.14 نقطة، ومستوى افتتاح تداو لات اليوم عند 95.93 نقطة، وحقق أدنى مستوى عند 95.87 نقطة.

خسر المؤشر بالأمس نسبة 0.3%، وبلغ أدنى مستوى فى أسبوعين عند 95.51 نقطة، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة، بعد تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا “ستيفان بانسل ” لصحيفة فايننشال تايمز يوم الثلاثاء أنه يتوقع أن تكون اللقاحات الحالية أقل فعالية ضد المتغير الجديد أوميكرون.

وعلى مدار تعاملات شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، صعد مؤشر الدولار بنسبة 1.9%، بفضل تزايد احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في أقرب وقت ممكن.

News Banner

برنامج شراء السندات

قال باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ إن المركزي الأمريكي سيناقش الاجتماع المقبل ما إذا كان سينهي برنامج شراء السندات قبل بضعة أشهر مما كان متوقعا، وقال أيضا لم تعد كلمة “مؤقت” المصطلح الأكثر دقة لوصف طبيعة التضخم الحالي.

عززت تلك التصريحات من احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة، ورفعت ت3وقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة فى يونيو 2022 إلى نسبة 100%.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

يترقب المستثمرين العديد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة، عن وظائف القطاع الخاص الأمريكي خلال نوفمبر، وعن أداء قطاع الصناعات التحويلية خلال نفس الشهر، كما يستكمل جيروم باول باقي شهادته أمام الكونغرس.

صدر بحلول الساعة 13:15 جرينتش مؤشر ADP لقياس الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص فى الولايات المتحدة المتوقع إضافة 525 ألف وظيفة جديدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر بالمقارنة مع إضافة 571 ألف وظيفة في أكتوبر.

 

قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي

صدرت قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع وبحلول الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش مستوى 61.3 نقطة خلال نوفمبر من مستوى 60.8 نقطة في أكتوبر، وبنفس التوقيت استكمل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول شهادته أمام الكونغرس، وتحدث اليوم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب.

أسعار العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.