ارتفاع مبيعات الانترنت خلال “بلاك فرايدي” بسبب مخاوف فيروس كورونا

7٬585

سجلت مبيعات الانترنت خلال “بلاك فرايدي” ثاني أعلى نسبة في يوم واحد في الولايات المتحدة، في ظل مخاوف الزبائن  من فيروس كورونا وتجنبهم التسوق بشكل شخصي، وذلك حسب  شركة “أدوبي” للبرامج الالكترونية.

 

حجم مبيعات الانترنت خلال “بلاك فرايدي”

وقالت أدوبي إن المستهلكين الأميركيين الذين التزموا منازلهم أنفقوا 9 مليارات دولار على الشراء عبر الإنترنت الجمعة، بزيادة 21,6 بالمئة مقارنة بنفس اليوم من عام 2019، وأضافت الشركة أن مبيعات “بلاك فرايداي” حلت في المركز الثاني بعد الرقم الذي تحقق خلال “سايبر مونداي” العام الماضي، وهو يوم الاثنين الذي يلي “بلاك فرايداي” ويكون التركيز فيه على البيع عبر الإنترنت.

وأشارت أدوبي الى أن نحو 40 بالمئة من المبيعات تم إجراؤها عبر الهواتف الذكية، وقد فضّل العديد من المستهلكين دعم الشركات الصغيرة التي قفزت مبيعاتها بنسبة 545 بالمئة الجمعة مقارنة بمتوسط يوم عادي في تشرين الاول/أكتوبر.

وقالت أدوبي إن 38 بالمئة من المستهلكين أكدوا أنهم خططوا لدعم شركات محلية صغيرة قبل عطلة نهاية العام.

 

News Banner

 

توقعات المحللين حول حجم الشراء

ويتوقع المحللون أن يتم تسجيل رقم قياسي جديد هذا الإثنين في “سايبر مونداي” ايضا بسبب تاثير انتشار فيروس كورونا ولجوء الناس للتبضع عبر الانترنت، ومن المتوقع أن يبلغ حجم المبيعات من 10,8 الى 12,7 مليار دولار، بزيادة من 15 الى 35 بالمئة.

ومع ازدياد عدد الأشخاص الذين يعملون من المنازل، فقد ارتفع الطلب على منتجات ذات كلفة أكبر مثل الحواسيب وأجهزة اللياقة البدنية.

ويتوقع الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، بالاستناد الى التفاؤل بشأن لقاحات كوفيد-19 والبورصات القوية وتوفير الأموال التي كانت ستنفق على السفر والترفيه، الى ارتفاع المبيعات عام 2020 بنسبة تراوح بين 3,6 و5,2 بالمئة مقارنة باجمالي المبيعات خلال عطلات العام الماضي.

ويمثل “بلاك فرايدي” بالنسبة إلى الأمريكيين نقطة الانطلاق للتسوق في موسم عيد الميلاد، وهو يوم مهم جدا للتجار في الولايات المتحدة، إن لم يكن أهم أيام العام، لكنه هذا العام ليس سوى واحد من أيام التنزيلات الكثيرة.

في موضوع متصل، واجهت شركة أمازون التي تعد عملاق التسوق عبر الإنترنت، حركة احتجاج في عدد من الدول بينها الولايات المتحدة، إذ حاول بعض المنظمات استغلال فرصة “بلاك فرايدي” للمطالبة بتحسين الأجور وتعزيز حماية الموظفين في مواجهة كوفيد – 19.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.