ارتفاع مخزونات النفط الامريكية ونواتج التقطير بخلاف التوقعات

56٬624

سجلت مخزونات النفط الامريكية ارتفاعاً وصل 4.9 مليون برميل، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأمر الذي جاء مخالفاً لتوقعات الأسواق، والتي تنبأت بتراجع المخزونات بنحو 2.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو خلاف القراءة السابقة التي أظهرت تراجع بحوالي 7.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

وصدر التقرير الخاص الاستباقي ليعكس كل التراجع المسجل الأسبوع السابق بـ8.3 مليون برميل، ما نجم عنه من استقرار في أسعار النفط الخام على ارتفاع قرابة الـ4 أشهر، إلا أنها تراجعت بعض الشئ بعد البيانات.

 

بيانات ارتفاع مخزون الخام ونواتج التقطير الأمريكي على غير المتوقع

في السياق، ارتفع النفط المخزن في (كاشينج بأوكلاهوما) بقيمة 1.37 مليون برميل، وهو زيادة عن التوقعات المقررة تصل لـ769,000 برميل.

أما عن معدل استهلاك الخام بمصافي التكرير فسجل انخفاضاً وصل 103 آلاف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، مع تراجع معدل استغلال طاقة المصافي 0.2 نقطة مئوية.

مع انخفاض مخزونات البنزين الأمريكية 1.8 مليون برميل إلى 246.7 مليون برميل.

إلى ذلك ارتفعت، مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 1.1 مليون برميل على مدار الأسبوع إلى 177.9 مليون برميل.

أيضاً انخفض صافي واردات الولايات المتحدة من الخام 76 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي.

تقرير مخزونات النفط الأمريكية

يشار أن مؤشر مخزونات النفط الامريكية يعمل على قياس التغير في إجمالي عدد براميل النفط الخام الأمريكي ، في مخزونات الشركات التجارية ، حيث تعمل إدارة معلومات الطاقة على اصدار بيان أسبوعي، حول مخزونات النفط في الولايات المتحدة، المنتجة محلياً أو خارجياً، وهي بالتالي تؤثر على البترول الأمريكي.

كورونا تقود البيانات الاقتصادية

يذكر أن الأسابيع الماضية، انخفض تأثير البيانات الاقتصادية على أسعار النفط في العالم، حيث تحكم فيروس كورونا بالسعر وكان المؤثر الأول في حركات السوق، حيث ارتفعت الحالات في الولايات المتحدة، سواء كانت حالات الإصابة الوفاة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال ” إن الأوضاع ستزيد سوءًا قبل أن تتحسن”، ورفض دعوة كبير الأطباء، أنتوني فاوتشي، للمؤتمر الصحفي يوم أمس، اضافة إلى خروجه مرتدياً كمامة على غير العادة، مطالباً الجميع بارتدائها.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.