ارتفاع معاملات عقود الذهب وسط انخفاض الدولار وتسعير لتطورات كورونا

8٬530

شهدت معاملات عقود الذهب ارتفاعاً خلال جلسات بداية الأسبوع، في ظل انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، وعلى وقع التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي.

معاملات عقود الذهب

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر القادم في تمام الساعة 05:31 صباحاً بتوقيت جرينتش 0.22% لتتداول عند 1,810.30$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 1,806.40$ للأونصة.

مع العلم أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 1,805.90$ للأونصة، وسط هبوط مؤشر الدولار الأمريكي 0.02% إلى 92.87 مقارنة بالافتتاحية عند 92.89.

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

تترقب الأسواق صدور قراءة مبيعات المنازل الأمريكية والتي قد تظهر ارتفاعاً 3.5% إلى 800 ألف منزل مقابل تراجع 5.9% عند 769 ألف منزل في أيار/مايو الماضي.

من ناحية أخرى تتطلع الأسواق لفعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 27-28 تموز، حيث من المتوقع أن الإبقاء على الفائدة ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء السندات بما يفوق 120$ مليار.

 

مخاوف أزمة كورونا

ازدادت مخاوف الأسواق تجاه تفشي فيروس كورونا وسط ارتفاع حاد في الإصابات الجديدة بمتحور دلتا، والذي نجم عنه تشديد الإجراءات الاحترازية في عدد من الولايات والدول في العالم.

في غضون ذلك قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم” أن العالم في المرحلة الأولى من موجة أخرى من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، موضحاً إن الفشل العالمي في مشاركة اللقاحات والاختبارات والعلاجات يؤجج الأزمة، خاصة وأن البلدان التي لديها موارد كافية مثل اللقاحات تشهد تسهيلاً في الإجراءات، أما عن بعض البلدان الأخرى تغلق في محاولة للحد من التفشي.

وأضاف أدهانوم، بأن التناقضات في اللقاحات حول العالم تخفي ظلماً مروعاً، وإن الوباء هو اختبار والعالم يفشل، مشيراً أنه كلما طال الوباء، زاد الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي الذي يسببه، ومضيفاً أن التهديد العالمي للوباء سيبقي حتى تتعامل جميع الدول مع المرض.

وأشار أدهانوم إلى أن العالم الآن في المرحلة الأولى لموجة أخرى من الإصابات والوفيات، ويذكر أنه أعرب في وقت سابق من هذا الشهر عن كون الأوضاع المتعلقة بأزمة كورونا تتفاقم.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.