ارتفاع معاملات عقود النفط العالمية في ظل توقف انتاج خليج المكسيك

4٬607

ارتفعت معاملات عقود النفط العالمية خلال جلسة السوق الأوروبية، اليوم الاثنين، متجهةً  نحو تحقيق المكسب اليومي الأول مع بداية الأسبوع، يأتي ذلك في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وتواصل الاغلاقات المرافقة له.

 

معاملات عقود النفط العالمية

ارتفع خام النفط الامريكي نحو 1.0% إلى مستوي 42.68$ ، اعلى من مستوى الافتتاح عند 42.27$، ليسجل أدنى مستوي له عند 42.26$ ، كذلك ارتفع خام برنت بنسبة 1.1% إلى مستوي 44.66$ للبرميل ، أعلى من مستوى الافتتاح عند 44.19$ ، ليسجل أدنى مستوي عند 44.19$.

يذكر أن  تداولات يوم الجمعة الخاصة بـ معاملات عقود النفط العالمية ، أغلقت على خسارة الخام الأمريكي نسبة 1.1% ،وسط هبوط في العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.3% ، وهي  ثاني خسارة يومية على التوالي كان قد تلقتها العقود ، بسبب المخاوف المحيطة بمستويات الطلب العالمي.

إلى ذلك استقر إنتاج النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي 14 آب/أغسطس الجاري عند إجمالي 10.7 مليون برميل يومياً، مسجلاً أدنى مستوى منذ الأسبوع الماضي فى 12 حزيران/يونيو الماضي، يشار إلى أن والولايات المتحدة تعتبر أكبر منتج للنفط  الخام فى العالم.

 

 

التطورات الاقتصادية وأسعار النفط الخام

في إطار متصل، ضرب الإعصار “ماركو” والعاصفة المدارية “لورا” خليج المكسيك يوم الأحد ، الأمر الذي دفع شركات الطاقة إلى سحب العمال من المنصات البحرية ووقف إنتاج النفط، حيث أوقفت الشركات حوالي 60% من إنتاج النفط البحري فى المنطقة التي تساهم بنسبة 17% من إجمالي إنتاج النفط فى الولايات المتحدة.

في السياق، أبدت لجنة “أوبك” وحلفائها القلق تجاه الطلب العالمي على النفط الخاك بسبب أزمة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، حيث أوضحت اللجنة بأنها تتوقع تباطؤ الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، في ظل توقعات تعرض العديد من دول العالم لموجة ثانية من الفيروس.

 

ندوة بنك الاحتياطي الفيدرالي

ينتظر خلال الاسبوع الحالي، استضافة بنك الاحتياطي الفيدرالي لندوة “جاكسون هول” السنوية في ولاية وايومنغ، حيث تترقب الأسواق العالمية خطاب رئيس البنك جيروم باول،  للحصول على المزيد من الأدلة حول توقعات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

يذكر أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية عملت على تعزيز التفاؤل بشأن علاج فيروس كورونا، وذلك بعد الاقرار رسمياً استخدام بلازما دم المتعافين في علاج المرض.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.