استقرار سلبي في معاملات الأسهم الآسيوية وسط ترقب كورونا

4٬604

قدمت معاملات الأسهم الآسيوية أولي جلسات الأسبوع اليوم الاثنين، استقراراً سلبياً، بفعل تطورات فيروس كورونا (كوفيد -19) والمتابعة الحذرة من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى محادثات واجتماعات “جاكسون هول” خلال هذا الاسبوع.

يذكر أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية عملت على تعزيز التفاؤل بشأن علاج فيروس كورونا، وذلك بعد الاقرار رسمياً استخدام بلازما دم المتعافين في علاج المرض.

يأتي هذا الاعلان من قبل الوكالة الحكومية الأمريكية، وذلك بعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري والذي سيتم الاعلان بعدها عن ترشيح الرئيس “دونالد ترامب” رسمياً للانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة.

 

معاملات الأسهم الآسيوية

حافظ مؤشر “إم إس سي آي” الأوسع نطاقاً لقياس أداء أسهم الدول الآسيوية المطلة على اطاره السلبي حيث تراجع بنحو 0.04%، إلا أنه ما زال قرب أعلى مستوى خلال ستة أشهر كان قد لامسه الأسبوع الماضي.

أيضاً استقرت سوق الأسهم الأسترالية في الوقت الذي ارتفع فيه مؤشر “نيكي” القياسي الياباني بنحو 0.1% وذلك بعد تسجيل خسائر خلال الأسبوع الماضي، وحافظ مؤشر “كوسبي” الكوري الجنوبي على اطاره الايجابي في بداية التداولات.

في السياق يترقب المستثمرون بشكل حذر إغلاق “وول ستريت” على ارتفاعات قياسية بجلسة الجمعة الماضية، في ظل تواصل أزمة فيروس كورونا.

ارتفع مؤشر “نيكي” القياسي الياباني بحلول الساعة 03:19 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.36% نحو المستوى 22997 نقطة، كذلك استقر مؤشر “شنغهاي” الصيني المركب عند 3380 نقطة.

 

اجتماع صانعي السياسة النقدية

يذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي كشف خلال الاسبوع الماضي  محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 28-29 تموز/يوليو، حيث تطرق من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للوضع الحالي الخاص بجائحة فيروس كورونا.

حيث من الممكن أن أن يؤثر بشدة على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم على المدى القريب ويشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية على المدى المتوس، حسب تصريحات صانعي السياسة النقدية.

إلى ذلك أكد محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول خلال مؤتمر صحفي الذي عقده عقب الاجتماع آنذاك، أن الفيدرالي سيلتزم بكافة بدعم التعافي وتقليل التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.