استمرار خسائر الدولارالأمريكي بفعل مخاوف فيروس كورونا

4٬407

انخفض سعر الدولارالأمريكي بالسوق الأوروبية خلال جلسات بداية الأسبوع، اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مخفضاً خسائره لليوم الرابع على التوالي ، مع تسجيل أدنى مستوى فى أسبوعين ، في ظل تواصل المخاوف حيال تعافي اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية سريعاً من جائحة كورونا (كوفيد – 19).

 

تحركات الدولارالأمريكي

هبط مؤشر الدولارالأمريكي بنسبة 0.2% إلى وصولاً لمستوى 92.89 نقطة ليسجل الوصول الأدنى منذ 7 آب/أغسطس ، ومستوي افتتاح جلسات اليوم عند المستوى 93.10 نقطة، ليسحل أعلى مستوى عند 93.12 نقطة.

يشار إلى أن مؤشر الدولار الامريكي اختتم جلسات الجمعة، على انخفاض بنسبة 0.15% ، مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي ، بفعل جمود المحادثات بين الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري حول إقرار حزم الفيروسات للبلاد ، لدعم وتعزيز الاقتصاد الامريكي بعد الانتكاسة التي تعرض لها بفعل جائحة كورونا.

فيما يخص جلسات الأسبوع الماضي، سجل مؤشر الدولار الأمريكي خسارة بنسبة 0.3% ، وذلك في ثامن خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل عمليات بيع الدولار الامريكي لجني الأرباح، وقيام المستثمرين بشراء العملات ذات المخاطر العالية.

 

قراءة مؤشر نيويورك الصناعي

في السياق ينتظر المستثمرين صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي من قبل الاقتصاد الأمريكي والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 14.6 مقابل 17.2 في تموز/يوليو الماضي، جاء ذلك قبل الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناة المنازل والتي قد تظهر ارتفاعاً إلى ما قيمته 74 مقابل 72 في تموز/يوليو.

جاء ذلك في ظل انحسار آمال تعافي الاقتصاد الأمريكي من أزمة جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) ، وذلك في خضم تأخر إقرار التحفيز المالي.

 

التوترات التجارية الامريكية الصينية

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع على أمر تنفيذي، الجمعة، يجبر شركة بيتا-دانس الصينية المالكة لتطبيق “تيك-توك” بالتخلي عن أنشطة تطبيقها في الولايات المتحدة، وبيع أصوله في بلاده خلال 3 أشهر، بدعوى أسباب لها علاقة بالأمن القومي، وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق أمر تنفيذي يحظر على جميع المواطنين إجراء معاملات مع الشركة الصينية بدءاً من 20 من أيلول/سبتمبر.

في اطار متصل، رحب المستثمرين بقرار تأجيل مراجعة اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة و الصين دون المساس به، وحسب وكالات صحفية فإن هذا التأجيل كان نتيجة تضارب جدول المواعيد.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.