اسعارالذهب تقترب من تحقيق أفضل أداء شهري منذ 2011

4٬434

عاودت اسعارالذهب خلال جلساتها الأخيرة الارتفاع بالسوق الأوروبية، لتصل مستوى قياسي جديد، وتنطلق مجدداً في تحقيق المكاسب المتوقفة منذ يوم الأمس، والتي كانت محطة بيع وتحقق الربح.

هذا الارتفاع يعزز هبوط مستويات الدولار الامريكي مقابل سلة الأسعار الرئيسية والثانوية، ليكون المعدن الثمين ملاذاً آمنا ً وقت الانتكاسات الاقتصادية، محققاً بذلك أفضل المكاسب منذ العام 2011.

بيانات اسعارالذهب

يشار أن اسعار الذهب ارتفعت بحوالي 1.4% وصولاً إلى المستوى الأعلى 1,982.83$، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,955.77$ ، مع تسجيل أدنى مستوي عند 1,955.07$.

وفقد الذهب خلال جلسات الأمس نسبة 0.8% من تداولاته، وهي أول خسارة له خلال العشرة أيام الأخيرة، لينهي سلسلة أرباح يومية امتدت من أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 .

فيما يخص جلسات شهر تموز/يوليو، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً بقيمة 11% ، مع التجهز لتحقيق رابع مكسب شهري على التوالي، وأفضل أداء شهري منذ آب/أغسطس 2011 ، ببسب ارتفاع الطلب على شراء المعدن كملاذ آمن،  وبدعم الهبوط الواسع فى مستويات الدولار الأمريكي.

 

استقرار حيازات أكبر صناديق المؤشرات العالمية

فيما بقيت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب، دون تغيير أو تحركات، حيث يستمر الإجمالي عند 1,241.96 طن متري.

 

بيانات مؤشر الدولار

إلى ذلك انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلاً أدنى مستوى له خلال عامين عند المستوى 92.55 نقطة، ما يعني استمرار انخفاض مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمرالذي يدعم أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

جاء ذلك، بعد حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة، حول امكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها أن تجري فى مطلع تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

جاء ذلك بسبب ارتفاع تخوفات المستثمرين وتصاعد المخاطر بمعظم اقتصاديات العالم، بعد التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين، كذلك إلى توقعات التضخم بسبب التحفيز المالي والنقدي الضخم فى معظم أنحاء العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التداعيات الناجمة عن فيروس كورونا.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.