اسعار النفط العالمية تعمق خسائرها وسط خفض السعودية أسعار التصدير

8٬814

سجلت تداولات اسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية خلال جلسة اليوم، انخفاضاً واضحاً ما يزيد من خسائر الخام لليوم الرابع على التوالي، حيث شهد الخام الأمريكي أدنى مستوى له خلال شهرين.

يأتي ذلك بعد خفض المملكة العربية السعودية أسعار تصدير الخام إلى أسيا، بالإضافة إلى الضغط على الأسعار وتراجع واردات خام النفط إلى الصين.

 

سجل تداولات اسعار النفط العالمية

انخفض سعر الخام الأمريكي بحوالي 2.1% وصولاً إلى مستوي 38.58$ الأدنى منذ 10 تموز/يوليو الماضي ، وذلك من مستوى الافتتاح عند 39.42$، ليسجل أعلى مستوي عند 39.57 $.

وهبط خام برنت بنسبة 1.8% نحو مستوي 41.54$ للبرميل الأدنى منذ 30 تموز/يوليو ، من مستوى الافتتاح عند 42.30$ ، مسجلاً أعلى مستوي عند 42.42$.

يذكر أن الخام الأمريكي اختتم تداولات الجمعة الماضية بنسبة 4.5% ، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.8%، وذلك فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، بسبب مخاوف الطلب العالمي.

وعلى صعيد جلسات الأسبوع الماضي ، خسرت أسعار خام النفط العالمية متوسط 3.5% ، لتسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ نيسان/أبريل الماضي، وذلك بفعل تجدد المخاوف تجاه مستويات الطلب ،في ظل تراجع استهلاك البنزين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

 

 

 

السعودية تخفض سعر الخام

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية أكبر مُصدر للنفط فى العالم، خفضت السعر الرسمي لبيع الخام الخفيف إلى أسيا فى تشرين الأول/أكتوبر القادم ، وذلك بأكبر قدر منذ أيار/مايو الماضي ، فى إشارة إلى أن الطلب الأسيوي ما زال ضعيفا.

في السياق تعزز الخطوة السعودية، احتمالات اندلاع حرب أسعار عالمية بين كبار المنتجين ، خاصة وأن أسيا تعتبر أكبر سوق لاستيراد النفط فى العالم.

أيضاً خفضت المملكة السعودية أسعار تصدير الخام إلى الولايات المتحدة وذلك لأول مرة منذ ستة أشهر ، فى إشارة لضعف الطلب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

أما فى الصين ووفقاً لبيانات الإدارة العام للجمارك الصادرة اليوم الاثنين خفضت الصين مشتريات النفط فى آب/أغسطس ، بعد تسجيل الواردات مستويات قياسية خلال تموز/يوليو .

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.