اسعار خام النفط ترتفع بفضل الطلب على الوقود في الولايات المتحدة

7٬287

ارتفعت اسعار خام النفط في الوقت الذي انطلق فيه الاجتماع الشهري لتحالف أوبك بلس، لمناقشة التطورات الجديدة فى السوق فيما يتعلق بالعودة المحتملة للإمدادات الإيرانية.

 

معاملات اسعار خام النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة 2.1% إلى مستوي 68.39$ الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018، من مستوى الافتتاح عند 66.99$ وسجل أدنى مستوى عند 66.91$

علاوة على ذلك ارتفع خام برنت قرابة 2.0% إلى مستوي 70.70$ للبرميل الأعلى منذ آذار/مارس الماضي، من مستوى الافتتاح عند 69.34$، وسجل أدنى مستوي عند 69.31$.

عند تسوية أمس، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.4%، وصعد خام برنت بنسبة 0.7%، بدعم توقعات طلب عالمي قوي خلال الربع الثالث من هذا العام.

وعلى صعيد تعاملات مايو الماضي، حققت أسعار النفط العالمية ارتفاعا بمتوسط 5%، فى ثاني مكسب شهري على التوالي

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

قالت شركة “جاس بودي” الأمريكية للتتبع إن الطلب على البنزين فى الولايات المتحدة قفز يوم الأحد بنسبة 9.6% مسجلا أعلى طلب ليوم الأحد منذ صيف 2019.

وبدأ رسميا موسم القيادة الصيفي فى الولايات المتحدة بعد عطلة نهاية الأسبوع، مع انخفاض مخزونات البنزين بالفعل، وأشارت تقارير إلى إنها ليست بعيدة عن أدنى مستوى لها فى خمس سنوات.

يناقش الاجتماع الشهري للجنة الوزارية المشتركة لتحالف”أوبك بلس” التطورات الجديدة فى السوق، وتحديد مستويات الإنتاج لشهري يونيو ويوليو، مع دراسة كيفية التعامل مع العودة المحتملة للإمدادات الإيرانية.

وخلال اجتماع التحالف أوائل أبريل الماضي، تم إقرار زيادة تدريجية فى الإمدادات بداية من مايو، بإجمالي 1.15 مليون برميل يوميا موزعة على مدار ثلاثة أشهر.

ينص الاتفاق على زيادة بواقع 350 ألف برميل يوميا في مايو، وزيادة مماثلة في يونيو، وزيادة بنحو 450 ألف برميل يوميا في يوليو.

انخفضت تخفيضات الإنتاج بحوالي 7.2 مليون برميل فى أبريل إلى 6.85 مليون برميل في مايو، ثم تتراجع إلى 6.5 مليون برميل في يونيو، ثم إلى قرابة 6 مليون برميل يوميا في يوليو.

وقالت مصادر فى تحالف “أوبك بلس” الأسبوع الماضي، من المرجح التزام المجموعة العالمية بالوتيرة الحالية للتخفيف التدريجي لكبح إمدادات النفط خلال اجتماع يونيو ، خاصة بعد موازنة توقعات تعافي الطلب مقابل زيادة محتملة فى الإمدادات الإيرانية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.