اسعار معدن الذهب تستقر تحقق مستوى قياسي مقتربة من أكبر مكسب شهري

8٬185

ارتفعت اسعار معدن الذهب بالسوق الأوروبية مع عودة التداولات أعلى الحاجز1,905$ للأونصة، مقتربةً من تحقيق أكبر مكسب شهري فى العام الجاري.

 

جلسة اسعار معدن الذهب

ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.4% 1,905$ من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,903.57$، وسجلت أدنى مستوي عند 1,902.59$.

حقق المعدن الثمين “الذهب” ارتفاعا بنسبة 0.4%، بعد انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وعلى صعيد جلسات الأسبوع الماضي، حققت أسعار الذهب صعوداً بنسبة 1.2%، حيث وصل الى المستوى 1,912.74$ للأونصة، بفضل الهبوط الواسع فى مستويات الدولار الأمريكي.

سجلت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفاضاً بنحو 0.87 طن متري، ليصل الإجمالي إلى 1,043.21 طن متري.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

في غضون ذلك تعود المكاسب الضخمة للمعدن الثمين بشكل أساسي إلى الخسائر الفادحة التي تكبدتها العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

يأتي ذلك فى ظل انحسار احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية فى وقت مبكر عن عام 2023.

إلى ذلك انحسرت الاحتمالات بسبب إصرار مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أن السياسة النقدية ستظل ثابتة، والتأكيد على أن ارتفاع التضخم بالفترة الحالية فى الولايات المتحدة يعد مؤقتا.

تنتظر أسواق المال العالمية المزيد من الأدلة حول وتيرة تعافي الاقتصاد الأمريكي، خاصة بيانات الوظائف الجديدة المقرر صدورها يوم 4 حزيران/يونيو المقبل.

إذا جاءت وتيرة التوظيف قوية سوف تبدأ الأسواق فى الاستعداد للحصول على إشارة محددة من قبل الاحتياطي الاتحادي حول تقليص برنامج شراء السندات خلال اجتماع يونيو، وتقليص السندات خطوة تأتي قبل التفكير فى رفع أسعار الفائدة.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود معدن الفضة بنسبة 0.45% وسجلت حوالي 28.140 دولار للأوقية.

بينما انخفضت عقود معدن البلاديوم بنسبة 0.01% وسجلت حوالي 2830.00 دولار للأوقية.

تترقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية مع نهاية الأسبوع والتي تعطي دلالة واضحة حول مدى تحسن الأوضاع الاقتصادية داخل الولايات المتحدة وتعافي الاقتصاد من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.