اسهم آبل اعلى الشركات المدرجة قيمة متجاوزةً ارامكو

4٬424

صعدت اسهم آبل (Apple Inc) بأكثر من 10% إلى قيمة غير مسبوقة، أمس الجمعة، وذلك بعد إعلان نتائج فصلية إيجابية، الأمر الذي دفع الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” على تخطي شركة أرامكو لفترات وجيزة خلال الجلسات، والسيطرة على مكانة أكبر الشركات المدرجة في العالم قيمة.

تداول اسهم آبل

حيث أنهى سهم أبل الجلسة عند 425.04 دولارا، ليصبح رأسمالها السوقي عند قيمة 1.82 تريليون دولار، استناداً لعدد الأسهم الوارد في تقارير وبيانات الشركة الدوري.
ما شكل أكبر صعود يومي لشركة آبل منذ 13 مارس/آذارالماضي، الأمر الذي عزز رأسمالها السوقي خلال الجلسة بقيمة 172 مليار دولار، وهو ارتفاع فاق إجمالي القيمة السوقية لشركة أوراكل (Oracle).

آبل تتفوق على ارامكو

يذكر أن بيانات مؤسسة ريفينيتيف (Refinitiv)، كشفت أن رأس المال السوقي شركة أرامكو السعودية (أكثر الشركات المدرجة قيمة) منذ طرحها العام الماضي، بلغ 1.76 تريليون دولار امريكي حسب الجلسات.

يشار أن شركة آبل أعادت شراء أسهم بقيمة 16 مليار دولار خلال ربع السنة المنتهي في يونيو/حزيران الماضي، وبذلك عدد الأسهم غير المدرجة التي لديها هو 4 مليارات و275 مليونا و634 ألف سهم، حتى 17 يوليو/تموز، حسب البيانات التي أعلنت عنها الشركة، بالتالي فإن الارتفاع الذي حققه سهم آبل يوم أمس، قد رفع من قيمة الشركة بنسبة 45 % منذ بداية العام.

وكانت شركة آبل في تقريرها الفصلي قد أعلنت تجزئة السهم الواحد فيها إلى 4 أسهم، حيث يبدأ التداول على أساس التغيير وفق التجزئة في 31 أغسطس/آب الجاري، لتكون هذه أول تجزئة أسهم لآبل منذ العام 2014.

 

توقعات المحللين والمستثمرين

وكما ذكرت ريفينيتيف أن ما يزيد عن 20 محللاً رفعوا توقعاتهم السعرية لسهم آبل بعد تقرير الشركة، إلا أن متوسط السعر الجديد الذي توقعه المحللون (409.63 ) يهبط عن سعر إغلاق جلسات اليوم بما يزيد عن 15 دولاراً.

في الوقت نفسه، راهن مستثمرون أن آبل وشركات تكنولوجية أميركية أخرى ستتغلب على جائحة فيروس كورونا، التي تفشت بشل كبير في الولايات المتحدة وأدت إلى انتكاسات كبيرة في الاقصاد العالمي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.