الأسهم الأوروبية تواصل تحقيق المكاسب وسط آمال لقاح كورونا

7٬905

صعدت تداولات الأسهم الأوروبية خلال جلسات اليوم، لتستمر في تحقيق مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، وذلك في خضم تحسن المعنويات بأغلب أسواق المال العالمية، عقب الآمال الخاصة بلقاح الوقاية من فيروس كورونا، والمزيد من التطورات والبيانات الاقتصادية خلال بداية الأسبوع.

 

سجل تداولات الأسهم الأوروبية

صعد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% عند الساعة 10:12 بتوقيت جرينتش ، وأنهى المؤشر جلسة الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.1%، بفعل أنشطة الاندماج والاستحواذ، في الإطار حقق مؤشر داو جونز أوروبا ارتفاعا بنسبة 1.8% ، في ثاني مكسب أسبوعي في غضون الثلاثة أسابيع الأخيرة، بعدما قلص البنك المركزي الأوروبي المخاوف حيال التعافي الاقتصادي في أوروبا.

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالجلسات الصباحية  في أول جلسات الأسبوع مستمراً قي تحقيق مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، في ظل مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا في المنطقة الإيجابية.

 

 

تصدر قطاع السفر والترفيه، قائمة القطاعات الرابحة في أوروبا ، مع صعود بنسبة 0.7 % ، بعد أخبار إيجابية عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وصعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 1.1% ، واختتم المؤشر جلسة  الجمعة الماضية فى وول ستريت مرتفعا بأقل من 0.1% ، بيد أنه فقد أكثر من 2.5% على مدار كامل جلسات الأسبوع الماضي ، بسبب تسارع عمليات البيع لجني الأرباح.

أما فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50 بأكثر من 0.2%، فى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.1% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.1 %.

البيانات والتطورات الاقتصادية

قالت مصادر صحفية ان شركة استرا زينيكا قد استأنفت التجارب السريرية “المرحلة الثالثة” على عقارها المرشح بقوة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد -19)، بعدما تم تعليق تلك التجارب الأسبوع الماضي بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، إلى ذلك أعلنت شركة إنفيديا الأمريكية لصناعة الرقائق إنها ستشتري مصمم الرقائق البريطاني “أرم” من مجموعة سوفت بنك اليابانية بمقابل يصل إلى 40 مليار دولار.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.