الأسهم الاوروبية تحقق أرباح لأعلى مستوى منذ 10 أشهر في ظل ارتفاع آمال المستثمرين

9٬956

زادت الأسهم الاوروبية خلال جلسات اليوم، لتزيد أرباحها وصولاً لأعلى مستوى خلال ١٠ أشهر، في ظل المعنويات القوية المهيمنة على الأسواق، وذلك أرباح قوية في وول ستريت والأسهم والمؤشرات الأمريكية وتسجيل مستويات قياسية جديدة.

 

جلسة الأسهم الاوروبية

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6% حتى الساعة 10:17 GMT، وسجل مستوي 403.26 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير الماضي، وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا قرابة 0.7%، في رابع مكسب يومي على التوالي، بعد تمرير تحفيز مالي جديد في الولايات المتحدة.

صعد مؤشر ستوكس أوروبا بالتداولات الصباحية يوم الثلاثاء لتزيد أرباحه لليوم الخامس على التوالي، مدوناً أعلى مستوى في ١٠ أشهر، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية في أوروبا في المنطقة الايجابية.

زادت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.5%، لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق قبل افتتاح جلسة التداولات الرسمية في وول ستريت، وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا قرابة 0.9%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، ودوّن مستوي قياسي جديد عند 3,740.51 نقطة.

في أوروبا قفز مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.6%، في فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.5%، وفى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.4%.

وفى لندن صعد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 2.4% ليأخذ صدارة قائمة الأسواق الرابحة في أوروبا، بعد رجوع السوق البريطاني للعمل بعد عطلة عامة في البلاد يوم الاثنين، وبفضل اتفاق التجارة التاريخي بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن اليورو ارتفع مقابل الدولار بحوالي 0.4% إلى 1.2258$ بعد أن كان سعر تعاملات الافتتاح عند 1.2213 $، وسجل أدنى مستوى عند 1.2205$.

 

البيانات والتقارير الاقتصادية

وقع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم الأحد على مشروع قانون الإغاثة الجديدة لمكافحة تداعيات جائحة كوفيد – ١٩ بحوالي 900 مليار دولار وحزمة تمويل حكومي بقيمة 1.4 تريليون دولار، ليصبح إجمالي التحفيز المالي الجديد في الولايات المتحدة 2.3 تريليون دولار.

كان الكونغرس قد توصل الثلاثاء الماضي إلى مشروع القانون عقب شهور من المباحثات بين المشرعين الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي، صوت مجلس النواب الأمريكي على زيادة الدعم المالي للأمريكيين المؤهلين إلى 2000 $ من 600 $، وتم إرسال الإجراء إلى مجلس الشيوخ للتصويت عليه.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

 

التعليقات مغلقة.