الأسهم اليابانية تغلق على تراجع وسط مخاوف تفشى اثار الفيروس التاجي

406

سجلت تداولات اليوم الاثنين تراجعات حادة في الأسهم اليابانية وسط مخاوف تفشى اثار الفيروس التاجي، ونتائج ضعيفة للشركات على أي دعم من قبل بيانات قوية للوظائف الامريكية.

وتراجع المؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.6 بالمئة، ليصل الى 23685.98 نقطة ليواصل خسائره المتكررة للجلسة الثانية على التوالي.

جاء ذلك بعد ان وصل ذروة أسبوعين يوم الخميس، في حين تراجع مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.72 بالمئة ليصل الى 1719.64 نقطة.

بينما ارتفعت حصيلة وفيات الفيروس التاجي مطلع الأسبوع، لتتجاوز بذلك ما حصده إجمالي وفيات وباء سارس سابقاً، حيث في مدن الصين الرئيسية تجاوز العدد 900 حالة وفاة، بينما وصل اجمالي الإصابات 40 الفا ويزيد.

 

مخاوف تفشى اثار الفيروس التاجي

ومع زيادة حدة المخاوف من تفشى اثار الفيروس الرئوي الجديد، أُبطل أي دعم جاء من تقارير الوظائف الامريكية القوى الصادر يوم الجمعة لعدد من الشركات.

لكن في الوقت الذي زادت فيه الوظائف الغير زراعية نحو 225 ألف في شهر يناير، متجاوز كتير من التوقعات البالغة نحو 160 ألف وظيفة، في حين حصل قطاع شركات الشحن البحري على أسوأ أداء اليوم في السوق اليابانية، ليتراجع مؤشره بنسبة 1.8 بالمئة.

 

https://immfx.com/?lang=ar

 

تراجعات حادة في الأسهم  اليابانية

وألقت نتائج الشركات اليابانية الضوء كذلك على مدى سوء الأوضاع الحالية، حيث سجل سهم توراي إندستريز تراجعاً بنسبة 2.3 بالمئة بعد ان اعطي منتج الالياف واللدائن توقعات منخفضة حول أرباحه السنوية، نتيجة لما قاله حول تراجع كمية الطلب على المنتجات المستخدمة في صناعة السيارات والهواتف الذكية.

وسجل سهم نيكون الخاص بصناعة أجهزة التصوير هبوطاً وصلت نسبته الى 5.8 بالمئة ليحصل على أدني مستوى له خلال عشر سنوات، جاء ذلك عقب الإعلان عن نتائج ضعيفة بسبب التراجعات الحادة في الطلب على الكاميرات الرقمية.

وهبط نيبون ستيل بنسبة 0.6 بالمئة جاء ذلك بعد الخسارة القياسية التي تكبدها صانع الصلب حيث بلغت قيمتها 440 مليار ين.

أي ما يعادل 4 مليارات دولار خلال السنة المالية من إعلانه قرار اغلاق ثلاثة افران كخطوة لمواجهة انخفاض الطلب المحلى.

 

 

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.