الاسهم اليابانية تحصد مكاسبها بعد خفض الصين الرسوم على الواردات الأميركية

420

حصدت الاسهم اليابانية اقصى مكاسبها بحيث تصدرت افضل أداء خلال يوم واحد في اكثر من عام، جاء ذلك وسط تعزيز معنويات المستثمرين.

نتيجةً لقيام الصين بخفض الرسوم الجمركية على بعض السلع المستوردة من الولايات المتحدة، الامر الذى لطف من الأجواء السلبية التي خلفها التفشي السريع لفيروس كورونا.

 

صعود مؤشرات الاسهم اليابانية

وصعد مؤشر نيكي القياسي بنسبة 2.4 بالمئة، والذي يعد بمثابة أكبر ارتفاع له منذ أواخر شهر ديسمبر الماضي 2018، ليصل بذلك الى 23879.59 نقطة، وهو اعلى مستوى له خلال أسبوعين.

بينما ارتفع مؤشر تويكس الاوسع نطاقاً بنسبة 2.1 بالمئة ليصل الى 1736.98 نقطة، لسجل أفضل أداء يومي له خلال 13 شهر.

حيث وصل حجم التعاملات على المنصة الرئيسية للسوق الى 3.05 تريليون ين، أي ما يعادل 27.7 مليار دولار وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر الماضي.

وتقدمت جميع القطاعات الفرعية تحديدا في بورصة طوكيو وعددها 33،وعلى رأسها القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، في حين تصدرت قطاعات النفط والآلات الدقيقة والتامين ومنتجات الفحم قائمة افضل أداء من بين المؤشرات الفرعية للقطاعات.

 

https://immfx.com/?lang=ar

 

افضل أداء مقابل خفض الصين رسومها الجمركية

واستمرت الأسهم تحقيق مكاسبها خلال وقت سابق بعد قرار الصين بخفض الرسوم الجمركية بواقع النصف على بعض من السلع الأمريكية.

جاء ذلك ابتداءً من 14 فبراير، في الوقت الذى تعهدت فيه أمريكا بخفض رسومها على بعض السلع الصينية وتوصل الطرفان الى اتفاق تجارى جزئي تحديداً في أواخر الشهر الماضي.

 

الاتجاه العام نحو الصعود لعدد من الأسهم

وصعد سهم بان باسيفيك إنترناشونال هولدينجز بحركة قوية بنسبة 17.7 بالمئة، جاء ذلك بعد ان قدمت الشركة الأم لمتاجر الخصم دون كيشوت توقعات أرباحها التشغيلية لنهاية السنة في شهر يونيو.

بينما سجل سهم زد هولدينجز ارتفاعاً بلغ نسبته 6 بالمئة بعد الربح الصافي الذي حققته شركات خدمات الانترنت والذي وصل الى 75.1 مليار ين في الفترة ما بين أبريل وديسمبر، ليحصد ارتفاعا بنسبة 7 بالمئة بمعدل سنوي.

وخالف سهم دينا الاتجاه العام نحو الصعود، بسبب هبوطه بنسبة 9.7، جاء ذلك بعد ان جنبت الشركة التي في شراكة مع نينتيندو بقيمة 49.4 مليار ين، وتراجع أنشطتها المتخصصة بالألعاب الالكترونية لدى سوق الهواتف المحمولة المتشبع في اليابان.

 

 

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.