البتكوين حول 30 ألف دولار رغم الضغوط السلبية

58

ارتفع سعر العملة الرقمية البتكوين خلال جلسات يوم الأربعاء لتسجل المكاسب وتعوض خسارة ثلاثة أيام, مقتربة من المستوى 30 ألف دولار، بالرغم من الضغوط السلبية التي تمارس على الأسواق العالمية بشكل عام وعلى سوق العملات المشفرة بشكل خاص.

 

سعر البتكوين 

انخفضت العملة الرقمية “البتكوين” بما يعادل حوالي +2.48% إلى 29,776.0$ وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 29,626.53$، و سجلت أعلى مستوى عند 30,189.70$.

عند اغلاق جلسات اليوم، حققت أسعار البتكوين صعوداً بحوالي 1.9%، على وقع عمليات التقاط الأنفاس وخسارتها أمس ما يقرب من 3.9%، إلى ذلك انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 15 مليار$ إلى إجمالي 1.25 تريليون$، مع انخفاض اغلب أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

Crypto Currency Banner

 

الفيدرالي الأمريكي: المتعاملون يتحولون للعملات الرقمية

وجد بنك الاحتياطي الفيدرالي أن 13٪ من الأمريكيين الذين يستخدمون العملات الرقمية للمدفوعات ليس لديهم حسابات بنكية; ارتفاعًا من 6٪ بين الأشخاص الذين لا يستخدمون العملات الرقمية على الإطلاق.

وفي الوقت نفسه، أفاد 27٪ من الأشخاص الذين يستخدمون العملة المشفرة في المدفوعات أنهم ليس لديهم بطاقة ائتمان، ارتفاعًا من 17٪ من الأشخاص الذين لا يمتلكون أو يستخدموا العملات المشفرة.

هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها المنظم الأمريكي سؤالاً حول العملات الرقمية على لجنة الاستطلاع التي تضم 11000 شخص في أكتوبر ونوفمبر، ويجري بنك الاحتياطي الفيدرالي مسحًا سنويًا لقياس الرفاه المالي للأمريكيين منذ عام 2013.

إلى ذلك، يقدر مسح الاحتياطي الفيدرالي أن 12٪ من الأمريكيين يمتلكون أو يستخدمون أصولًا مثل Bitcoin و Ethereum العام الماضي. في وقت سابق من هذا الشهر، أدت التعليقات المتشددة من لجنة السوق المفتوحة التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى سقوط الأسواق، التقليدية والعملات الرقمية – حيث أعلنت الجهة التنظيمية أنها سترفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وجد الاستطلاع الجديد أن الأشخاص الذين يستخدمون العملة المشفرة للمدفوعات هم أيضًا أقل احتمالًا بكثير للحصول على مدخرات التقاعد. لكن معدل مدخرات التقاعد كان هو نفسه تقريبًا بين الأشخاص الذين لا يستخدمون العملات المشفرة، 27٪ ، والأشخاص الذين يستخدمونها فقط كاستثمار، 29٪.

كما أشار إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون أصول الكريبتو مثل Bitcoin و Ethereum كاستثمارات يميلون إلى أن يكونوا أثرياء.

كتب مجلس الاحتياطي الفيدرالي: “كان أولئك الذين احتفظوا بالعملات الرقمية لأغراض الاستثمار بحتة من ذوي الدخل المرتفع بشكل غير متناسب، وكان لديهم دائمًا علاقة مصرفية تقليدية ، وكان لديهم عادةً مدخرات تقاعد أخرى”.

وجد الاستطلاع أن 46٪ من مستثمري العملات المشفرة لديهم دخل لا يقل عن 100,000 دولار، شكل الأشخاص الذين يقل دخلهم عن 50,000 دولار 29 في المائة من مستثمري العملات المشفرة.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.