البنك المركزي الأوروبي يبقى على أسعار الفائدة

10٬011

صدر قرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش فى ختام اجتماع 28 أكتوبر، حيث ثبت البنك أسعار الفائدة عند المستوي القياسي 0.00%.

 

قرارات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي

أبقى البنك المركزي الأوروبي على معدل الفائدة مستقرًا خلال اجتماعه المعقود اليوم، 28 من شهر أكتوبر، وتزداد احتمالات تشديد البنوك المركزية للسياسات النقدية، برفع معدلات الفائدة، نظرًا للتضخم الذي يحوم عند أعلى المستويات في عدة عقود.

من المستبعد على نطاق واسع أن يتخذ البنك قرارات جديدة دون الاستمرار فى تنفيذ أدوات السياسة النقدية الحالية ،لكن من المنتظر أن يوفر هذا الاجتماع أدلة جديدة تخص مستقبل برنامج شراء السندات وأسعار الفائدة المنخفضة.

وخلال الشهر الجاري استقال محافظ البنك المركزي الألماني، احتجاجًا على عدم تشديد السياسة النقدية الأوروبية حتى مع الارتفاع القوي في التضخم.

ويشدد مسؤولو البنوك المركزية على أن التضخم مرتفع، وبأكثر من المتوقع، ولكن كل هذه الارتفاعات تظل في نطاق السيطرة، وستظل ارتفاعات مؤقتة مرتبة باضطرابات سلاسل الكتل، والتعافي السريع من الوباء.

News Banner

استقرار سعر صرف اليورو مقابل الدولار

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 08:25 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1600$ من سعر الافتتاح 1.1601$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1614$ ، وأدنى سعر 1.1589$.

Academy Banner

ارتفاع سعر الذهب

وصعد سعر الذهب بسبب إبقاء البنك المركزي الأوروبي على معدل الفائدة مستقرًا عند الصفر، بما يضمن التزام البنوك المركزية الكبرى بخارطة الطريق النقدية، دون استجابة لآثار التضخم، الذي يرونه مرحلي في الوقت الراهن.

الأسواق العالمية

التعليقات مغلقة.