الخام الدولي برنت يرتد لأسفل 70$ للبرميل بالتزامن مع ضعف الطلب على الوقود

9٬887

حافظت أسعار الخام الدولي برنت على الانخفاض مع افتتاح السوق الأمريكية معمقةً من الخسائر، حيث هبط عن حاجز 70$ للبرميل، في ظل تصاعد المخاوف حيال الطلب العالمي على الوقود وعلى وجه التحديد في الصين التي تشهدت ازدياد في حالات تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى ذلك انخفاض واردات النفط.

 

الخام الدولي برنت

انخفض خام برنت بنسبة 3.75% إلى مستوي 67.62$ للبرميل الأدنى منذ 20 تموز/يوليو الماضي ، من مستوى الافتتاح عند 70.26$ ، وسجل أعلى مستوي عند 70.28 $.

عند تسوية الجمعة، انخفض خام برنت بنسبة 1.3% ، بفعل هبوط معظم السلع والمعادن المقومة بالدولار الأمريكي، وفيما يخص جلسات الأسبوع الماضي، فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 7%.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.85 دولار أو ما يعادل 4.3% إلى 65.43 دولار للبرميل بعد أن انخفضت قرابة 7% الأسبوع الماضي في أكبر تراجع في 9 أشهر.

 

News Banner

 

البيانات والتقارير الاقتصادية العالمية

شهدت أسعار النفط تراجعاً خلال الجلسات الأخيرة بفعل مخاوف تسارع انتشار السلالة “دلتا” من فيروس كورونا وتراجع مستويات الطلب العالمي مرة أخرى.

في غضون ذلك أبلغت الصين عن 125 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين ارتفاعا من 96 إصابة فى اليوم السابق، الأمر الذي زاد المخاوف حيال سرعة انتشار العدوى مرة أخرى فى ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

وأعلنت الحكومة الصينية قيودا جديدة لمنع انتشار الفيروس ،تشمل إلغاء رحلات جوية ، وتحذيرات من السفر إلى 46 مدينة ،وقيوداً على خدمات النقل العام وسيارات الأجرة فى 144 من أكثر المناطق تضررا.

علاوة على ذلك أشارت تقارير صحفية إلى قيود جديدة في الصين ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط كعامل رئيسي يضفي ضبابية على آفاق نمو الطلب، وشملت القيود إلغاء رحلات طيران وتحذيرات صادرة عن 46 مدينة من السفر وقيود على المواصلات العامة وخدمات سيارات الأجرة في 144 من المناطق الأسوأ تضررا.

تراجعت واردات الصين من النفط الخام إلى 9.71 مليون برميل فى تموز/يوليو يوميا، فى رابع انخفاض شهري على التوالي، في مؤشر سلبي على مستويات السحب والطلب فى ثاني أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

وتضررت المعنويات أكثر جراء تحذير خطير من لجنة تابعة للأمم المتحدة من تغيرات المناخ بعد أن أتت حرائق في اليونان على منازل وغابات وعانت أجزاء في أوروبا من فيضانات مميتة الشهر الماضي.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.