الخبير الاقتصادي بيتر شيف يتراجع عن توقع انهيار سعر البتكوين

8٬800

تراجع الخبير الاقتصادي بيتر شيف عن تصريحاته الخاصة بالعملة الافتراضية بيتكوين، حيث أكد شيف إنه أخطاً التنبأ بإنهيار العملة في وقت سابق، موضحاً أن سعر العملة ما زال صامداً وعلى العكس من ذلك فقد حقق ارتفاعاً خلال الفترة الماضية.

 

ارتفاع البتكوين بخلاف توقع الخبير الاقتصادي بيتر شيف

صعد سعر العملة الافتراضية البتكوين في السابع عشر من أغسطس الماضي، إلى أكثر من 12 ألف دولار، وهو أعلى مستوى سنوي له، وذلك قبل أن يتراجع خلال الأسبوع الماضي إلى 10 آلاف دولار.

إلى ذلك ذكر شيف بأن تراجع البيتكوين نحو 10 آلاف دولار خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، تعد علامة على حركة انحدارية جديدة للعملة، في الوقت الذي يرجح فيه العديد من الخبراء العكس، والذين أوضحوا أن البيتكوين متجه إلى ارتفاع.

في السياق قال سو زهو، المدير العام لشركة “ثري آروز كابتل”: “بيتكوين مثلما يمكن أن يفقد 50 بالمئة من قيمته، يستطيع أن يصل إلى سعر 100 ألف دولار”.

يذكر أن الخبير بيتر شيف معروف بنفوره من العملات الافتراضية والبتكوين وميله القوي نحو الذهب، حيث قال “أصبتُ بشأن الذهب، لكن لم أصب بشأن البيتكوين، فقد صمد وبلغ 12 ألف دولار”.

 

 

توقع شيف حول مصير العملة الأمريكية

في وقت سابق، توقع بيتر شيف أن يستأنف الذهب دوره من جديد في النظام النقدي العالمي، والعودة إلى معيار الذهب، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19).

حيث تنبأ بارتفاع أسعار المعادن النفيسة في المستقبل القريب، وقال : “بينما يتعامل العالم مع أزمة كورونا، تشهد الأسواق ارتفاعاً في أسعار الذهب والفضة”.

ويرجح شيف أن يصل سعر أونصة الفضة إلى 50 دولاراً، بيد أن هذا الارتفاع سيكون لفترة قصيرة، واصفاً معدن الفضة “بالبيتكوين الجديد”.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الذهب يعد منافساً قويا للدولار الأمريكي عندما يتعلق الأمر بالاحتياطيات، حيث حذر من أن “العملة الأمريكية على وشك الانهيار، وعندما يحدث ذلك سيحل الذهب مكانه”.

ودعا شيف المستثمرين، إلى الابتعاد عن الدولار الأمريكي قبل فوات الأوان، وذكر إن الذهب سيستأنف دوره في النظام النقدي العالمي، في إشارة إلى عودة العالم إلى معيار الذهب.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.