الخطوط الجوية الأمريكية تلغي 19 ألف وظيفة بسبب جائجة كورونا

5٬723

أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية  ” أميركان إيرلاينز”  إنها ستلغي عقود 19 ألف وظيفة، أكتوبر القادم، بفعل تدني أعداد ركاب رحلات الطيران بسبب كورونا (كوفيد -19)، ما سيحمل طاقم الضيافة العبء الأكبر في الوظائف التي ستشطب بواقع 8100 وظيفة.

 

تسريحات موظفي الخطوط الجوية الأمريكية

تأتي التسريحات الإدارية والإجازات، إلى 23500 موظف وافقوا على الحصول على قيمة أسهمهم في الشركة مالياً، أو الحصول على عطلات طويلة أو بدل تقاعد مبكر ، حيث بدأت “أميركان إيرلاينز”  بـ140 ألف موظف على قوائم الأجور، بيد أنه يتوقع أن يتقلص العدد ما يزيد على 100 ألف موظف خلال أكتوبر القادم.

يذكر أنه تراجع نشاط الطيران الأميركي بنسبة 95 بالمائة خلال أبريل الماضي، وذلك بعد  تفشي جائحة كورونا في الولايات المتحدة، يشار إلى أنه انتعشت حركة الطيران  بشكل طفيف، إلا أنها ما زالت أدنى من70 بالمائة مقارنة بالعام المنتهي.

جاء إعلان “أميركان إيرلاينز” بعد يوم من إعلان شركة الخطوط الجوية “دلتا إيرلاينز” أنها ستسرح 1941 طيار فيخلال أكتوبر المقبل حيث انها  تمكنت من التوصل إلى اتفاق لتقليص التكاليف مع اتحاد الطيارين.

 

 

في السياق حصلت خطوط طيران على نقل الركاب خلال مارس الماضي على 25 مليار دولار من الحكومة،  وذلك للإبقاء على الوظائف لمدة نصف عام ، بالرغم أن “أميركان إيرلاينز” شكلت أكبر الشركات المستفيدة من ذلك الدعم الحكومي، خاصة أنها تلقت 5.8 مليارات دولار.

في نفس الوقت، ينتهي التمويل المصاحب لتسريح الموظفين خلال الثلاثين من سبتمبر القادم ، على الرغم أن الخطوط الجوية واتحادات عمالها يعملون على حشد أعضاء الكونغرس، من اجل نيل حزمة دعم أخرى بقيمة 25 مليار دولار وشطب الوظائف لمدة ستة أشهر اضافية.

إلى ذلك قال دوغ باركر الرئيس التنفيذي لـ “أميركيان إيرلاينز” وروبرت أيسوم رئيس مجلس ادارة الشركة خلال خطاب للموظفين، إنه عندما جرى الموافقة على قرض الإغاثة كان يفترض أن تكون جائحة كوفيد – 19 ، انتهت  بالإضافة إلى أن الرحلات الجوية عادت، بالرغم أن ذلك لم يحدث بعد.

حيث أن الشركة أعلنت الأسبوع الماضي أن خطوط الطيران التي تتخذ من “فورت وورث”، داخل ولاية تكساس مقراً لها،  ستنسحب من العمل داخل خمسة عشر مدينة أميركية صغيرة، الأمر الذي عد كتحذير موجه للولايات المتحدة لتوافق على توفير المزيد من الدعم المالي لخطوط الطيران من أدل تغطية رواتب موظفيها

.

 

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.