الدولار الأمريكي يقترب لأعلى مكسب منذ 5 أعوام

8

سجلت تداولات الدولار الأمريكي تحركات في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية، حيث عكس الأعلى له منذ 21 من فبراير مقابل الين الياباني وذلك على وقع التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة من قبل الاقتصاد الياباني وعلى وقع التطورات الأمريكية.

 

صعود الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في تمام الساعة 07:19 صباحاً بتوقيت جرينتش بنسبة 0.28% إلى مستويات 111.92 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 111.61، بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أسبوع عند 111.94، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 111.58.

 

بيانات تقارير الاقتصاد الياباني

صدرت القراءة السنوية عن الاقتصاد الياباني لمتوسط الدخل والتي كشفت تسارع النمو إلى 0.7% مقابل 0.6% في يوليو الماضي، على عكس التوقعات التي أشارت لتباطؤ النمو إلى 0.3%، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر القراءة السنوية لمؤشر الإنفاق الأسري تراجعاً 3.0% مقابل ارتفاع 0.7% في تموز/يوليو، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 1.2%.

يأتي ذلك قبل قراءة الحساب الجاري حول تقلص الفائض إلى 1.04 تريليون ين مقابل 1.41 تريليون ين في يوليو، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض إلى 1.15 تريليون ين، كذلك كشف مكتب مجلس الوزراء الياباني عن قراءة إحصائية إكو واتشرز للأوضاع الحالية والتي قد أوضحت تقلص الانكماش إلى 42.1 مقابل 34.7 في آب/أغسطس الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الانكماش إلى 43.4.

 

بيانات سوق العمل الامريكي

يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل مع صدور قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية والتي قد تعكس 490 ألف وظيفة مضافة مقابل 235 ألف وظائف مضافة في أغسطس، كما قد تظهر قراءة معدلات البطالة انخفاضاً إلى 6.9% مقابل 7.1%، بينما قد توضح قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ النمو إلى 0.4% مقابل 0.6% في أغسطس.

يأتي ذلك قبل صدور القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تؤكد على نمو 1.2% دون تغير عن القراءة الأولية لشهر أغسطس ومقابل 0.6% في تموز/يوليو، على عكس إعلان زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر التوصل لاتفاق لتمديد سقف الديون لمطلع ديسمبر وأنه يأمل في إنجازه قريباً، وذلك عقب جلسته مع زعيم الأقلية الجمهوريين في المجلس ميتش ماكونيل.

 

تابع الأخبار الاقتصادية وتداولات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.