الدولار الاسترالي واليوان يصعدان مع تحسن الإقبال على المخاطرة

312

سجلت تداولات اليوم ارتفاع الدولار الاسترالي واليوان الصيني في التعاملات الخارجية مع تراجع الإقبال على المخاطرة على الرغم من ان انتشار الفيروس الرئوي الجديد “كورونا” لايزال يشكل خطراً.

وصعد الدولار الأسترالي 0.5 بالمئة أي وصل الى 0.6725 دولار أمريكي ليبتعد بذلك عن أدني مستوى له في عشرة أعوام ونصف العام حيث وصل عندها الى 0.6670 دولار وتحديداً في أكتوبر تشرين الأول، جاء ذلك بعد ان استقر البنك الاحتياطي الأسترالي “البنك المركزي” على سعر الفائدة الرئيسية دون تغيير لتستقر عند 0.75 بالمئة.

وحصد اليوان الصيني خلال التعاملات الخارجية ما نسبته 0.3 بالمئة ليسجل 6.9905 دولار، يرتفع بذلك عن أدنى مستوى له خلال شهر ليصل الى 7.0230 دولار في التعاملات الأوروبية خلال يوم أمس الاثنين.

وسجلت عملات الملاذ الامن انخفاضاً حاداً، مثل الفرنك السويسري والين الياباني بنحو 0.3 بالمئة خلال الجلسة.

 

https://immfx.com/?lang=ar

 

ارتفاع العملات التجارية ووفيات الصين تتزايد

كما وارتفعت عملات آخري تعتمد على التجارة، حيث سجلت الكرونة النرويجية ارتفاعاً بنسبة 0.4 بالمئة لتصل إلى 9.24 دولار امريكي، وصعد الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.1 بالمئة ليصل الى 0.6469 دولار امريكي.

وفى سياق متصل صرحت السلطات الصينية ارتفاع أعداد الوفيات بشكل متزايد بسبب الإصابة بفيروس كورونا بمعدل قياسي وصل الى 64 حالة، ذلك بمقارنته مع اليوم السابق حيث وصلت الاعداد فيه الى 425 معظمها في إقليم هوبي، بينما أصيب 3235 آخرون في الصين، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين حتى اللحظة الى 20 ألفاً و438 والاعداد في تزايد.

 

تأرجح الإسترليني وحصد المؤشر الأمريكي اعلى ارتفاع هذا العام

وهبط الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى أدني مستوياته خلال ستة أسابيع ليسجل 1.2955 دولار، ليواصل بذلك الخسائر التي تكبدها خلال يوم أمس الاثنين، جاء ذلك وسط عودة المخاوف من فكرة احتمال خروج فوضوي من الاتحاد الأوروبي بعد تبنى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نبرة صارمة حول المحادثات التجارية مع الاتحاد.

كما وسجل الجنيه الإسترليني مقابل اليورو عند ادنى مستوى له خلال أسبوعين ليصل إلى 85.21 بنس، ودخل زوج اليورو مقابل الدولار في حالة من الاستقرار عند 1.1059 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يراقب أداء العملة الامريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة لتصل الى 97.882، جاء ذلك بعد ان حصد نسبة 0.44 بالمئة يوم الاثنين، وهو بمثابة أكبر ارتفاع له هذا العام.

 

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.