الدولار الامريكي واليورو الاوروبي تبادل ادوار لجني الارباح

3٬534

سجل الدولار الامريكي واليورو الاوروبي اليوم تحركات متباينة، بعد جلسات وتداولات قوية خلال الأسبوع الماضي تخللها وصعود وهبوط على الزوجين الذين تأثرا بعدد من العوامل، أهمها ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، والتوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، وكذلك حزم الانقاذ والتعافي الاقتصادي.

 

بيانات الدولار الامريكي واليورو الاوروبي

صعد سعر الدولار الامريكي مقابل سلة العملات، الاثنين، بعد عمليات الخروج من مراكز (مدينة) مع ارتفاع الطلب على العملة كملاذ آمن، وهو ما شكل ارتفاعاً بعد أسوء شهر له خلال عشرة أعوام، حيث ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة ، لترتفع معه العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الرئيسية والثانوية.

وفقد مؤشر الدولار، ما يزيد عن أربعة بالمئة خلال يوليو/ تموز، وذلك في أسوأ جلسات شهرية منذ سبتمبر/ أيلول 2010، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر الدولار عشرة بالمئة عن ذروة شهر مارس/ آذار.

يشار أن بيانات صافي المراكز (المدينة) للمتداولين على الدولار الأمريكي، سجل ارتفاعاً لأعلى مستوياته منذ أغسطس/ آب 2011 عند 24.27 مليار دولار.

 

هبوط اليورو عن أعلى مستوى منذ عامين ونصف

هبط سعر اليورو خلال جلسات اليوم الاثنين مقابل سلة العملات العالمية، مواصلاً خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، ليبتعد عن أعلى مستوى له خلال عامين ونصف، مع مواصلة عمليات البيع لجني المكاسب، بالإضافة إلى تعافي في الدولار الامريكي كما ذكرنا سابقاً.

حيث سجل اليورو انخفاضاً مقابل الدولار الامريكي بنسبة 0.3% إلى مستوى 1.1740$ ، و سعر افتتاح جلسات اليوم عند 1.1772 $، بالإضافة إلى تسجيل أعلى مستوى له عند 1.1796$، واختتم اليورو جلسات الجمعة الماضية على انخفاض بنسبة 0.6% مقابل الدولار الامريكي ، بعد عمليات التصحيح وجني المكاسب.

فيما يخص تداولات تموز/يوليو، ارتفع اليورو بنسبة 4.8% مقابل الدولار الامريكي ، مسجلا ثالث خسارة شهرية له على التوالي ، مقارنة بأكبر مكسب شهري منذ أيلول / سبتمبر 2010.

خبراء السوق، أكدوا أن أسباب المكسب الشهري لليورو فى يعود إلى إطلاق حزمة الانقاذ المالي الضخمة بهدف تعافي الاقتصاد الأوروبي من جائحة فيروس كورونا ، بالإضافة إلى الهبوط الحاد فى مستويات الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.