الدولار دون قمة 20 عام عقب بيانات أسعار المستهلكين

37

تراجع الدولار الأمريكي خلال جلسات الأربعاء لأول مرة منذ خمسة أيام تداول مقابل سلة من العملات العالمية، مبتعداً عن أعلى مستوى فى 20 عاماً كان قد سجله مسبقاً، وذلك مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، يأتي هذا التراجع عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الولايات المتحدة، والتي توضح مدي الضغوط التضخمية على مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار اليوم الأربعاء بنسبة -0.30% إلى مستوى 103.625 نقطة، من مستوي افتتاح جلسات اليوم عند 103.90 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.96 نقطة، واختتم مؤشر الدولار جلسات الأمس صاعداً بنسبة 0.2%، وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى 20 عاما عند 104.19 نقطة.

News Banner

 

ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين

صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل مرتفعا بمقدار 8.3% سنويا، أفضل من توقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 8.1%، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 8.5 %، والتي تعد أفضل قراءة منذ أواخر عام 1981.

كما صدر مؤشر مؤشر أسعار المستهلكين فيما عد الغذاء والوقود لنفس الشهر مرتفعا بمقدار 6.2% ، أفضل طبقا للتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 6.0%، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بمقدار 6.5%.

يأتي ذلك في وقت قال فيه جون ويليامز رئيس مجلس احتياط نيويورك الاتحادي إن قرارات مجلس الاحتياط الاتحادي “البنك المركزي” الأمريكي لزيادة أسعار الفائدة ستساعد في كبح جماح التضخم دون أن تؤدي إلى ارتفاع معدل البطالة.

وعرض رئيس مجلس احتياط نيويورك سيناريو ستساعد فيه زيادة أسعار الفائدة في خفض التضخم إلى نحو 4 في المائة قبل أن يتراجع إلى 2.5 في المائة في العام المقبل ليصل إلى المستوى المستهدف بالنسبة لمجلس الاحتياط الاتحادي وهو 2 في المائة في 2024.

تترقب الأسواق فى وقت لاحق اليوم، صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال أبريل الماضي، والتي قد تظهر تباطؤ الأسعار للمرة الأولى منذ أغسطس 2021.

 

التعليقات مغلقة.