الذهب ينخفض مع انخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية

9

انخفض الذهب خلال جلسات الخميس، مع هبوط مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة، قبل بيانات الوظائف الشهرية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، الأمر الذي عزز عوائد سندات الخزانة وأثار الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ قريبا في إنهاء دعمه الاقتصادي.

 

جلسة تداول الذهب

هبط سعر الذهب بنسبة 0.4% إلى 1755.68 دولار للأوقية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1753.30 دولار، وانخفض عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي.

انخفض مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية) في تمام الساعة 18:27 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 94.2 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 94.2 نقطة وأقل مستوى عند 94.08 نقطة.

 

News Banner

 

طلبات إعانة البطالة الأولية في أمريكا

 

كشفت بيانات حكومية صادرة عن مكتب إحصاء العمالة اليوم بأن عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في أمريكا انخفض إلى 326 ألف طلب في الأسبوع الماضي من 364 ألف طلب في القراءة السابقة بينما أشارت توقعات المحللين إلى انخفاض المؤشر عند 350 ألفاً.

 

اتفاق سقف الديون القصير الأجل

أعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “تشاك شومر”  أن المشرعين قد توصلوا إلى اتفاق بشأن زيادة سقف الديون قصيرة الأجل بعد ساعات من النقاش مع زعيم الحزب الجمهوري ميتش ماكونيل، وقال شومر، ديمقراطي من نيويورك، من قاعة مجلس الشيوخ: لدي بعض الأخبار السارة، لقد توصلنا إلى اتفاق لتمديد سقف الديون حتى أوائل ديسمبر، ونأمل أن نتمكن من إنجاز ذلك في أقرب وقت اليوم.

وتسمح الاتفاقية بزيادة حد الدين بمقدار 480 مليار دولار، وفقا لأشخاص مطلعين على الصفقة، وهو مبلغ تقدر وزارة الخزانة أنه سيسمح لها بدفع الفواتير حتى 3 ديسمبر، وجاء إعلان أكبر ديمقراطي في مجلس الشيوخ بعد أقل من يوم من عرض زعيم الأقلية ماكونيل، حلا مؤقتا لتجنب تعثر الحكومة الذي يلوح في الأفق وما تلاه من ركود اقتصادي.

فيما يخص سعر الفضة الفوري انخفض بنسبة 0.5% إلى 1753.30 دولار للأونصة، وانخفض البلاتيني بنسبة 0.4% إلى 980.51 دولار أمريكيا، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 1% إلى 1907.64 دولار أمريكيا

 

تابع الأخبار الاقتصادية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.