الطلب على خام النفط الدولي في 2022 سيتجاوز ما قبل فايروس كورونا

8٬586

توقعت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري الأخير، أن يتجاوز الطلب على خام النفط الدولي في العام 2022 مستويات ما قبل فايروس كورونا.

وأكدت الوكالة إن منتجي النفط في “أوبك+” سيحتاجون إلى رفع إنتاجهم بهدف تلبية الطلب الذي يتجه للتعافي إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية 2022.

 

توقعات الطلب على خام النفط الدولي

أفادت الوكالة الدولية، التي تتخذ من باريس مقرا لها، أن “أوبك+ تحتاج إلى فتح الصنابير لكي تبقى الأسواق العالمية تتلقى إمدادات كافية”

بالإضافة إلى ذلك زيادة الطلب والسياسات قصيرة الأمد للدول تقع على النقيض من دعوة الوكالة لإنهاء التمويل الجديد للنفط والغاز والفحم في تقرير صارم بشأن المناخ أصدرته الشهر الماضي.

وأوضحت بشأن النفط “في 2022 ثمة مجال لأعضاء مجموعة أوبك+ البالغ عددهم 24، بقيادة السعودية وروسيا، لرفع إمدادات الخام 1.4 مليون برميل يوميا فوق هدفهم للفترة بين يوليو 2021 ومارس 2022″، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأعربت الوكالة أنه في ظل تكثيف حملات التطعيم وعودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته في الكثير من الدول والقطاعات، فإن الطلب على النفط سيتجاوز بحلول نهاية العام المقبل مستويات ما قبل فايروس كورونا، بحسب فرانس برس.

 

 

انخفاض مخزونات النفط

وقالت الوكالة إن مخزونات النفط بالدول المتقدمة انخفضت في أبريل 61.3 مليون برميل دون متوسط 2016-2020 إلى 2.926 مليار برميل

في غضون ذلك أشارت إلى أن إجمالي إمدادات نفط “أوبك+” يتجه للزيادة 800 ألف برميل يوميا في 2021، إذا تمسكت المجموعة بسياستها الحالية.

وأضافت الوكالة أن مجموعة “أوبك+” بحاجة لضخ المزيد من النفط كي تظل أسواق الخام العالمية تتلقى إمدادات كافية.

وقال إن الطلب على النفط يتجه للزيادة بواقع 5.4 مليون برميل يوميا في 2021، و3.1 مليون برميل يوميا إضافية في 2022.

وأفادت وكالة الطاقة الدولية إلى أن التعافي سيكون متفاوتا ليس فقط بين المناطق ولكن في أنحاء القطاعات والمنتجات، وقالت إن الطلب على وقود الطائرات والكيروسين سيشهد أكبر زيادة ويليه الطلب على البنزين وزيت الغاز والديزل.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.