العملات الرقمية 05-05-2022: تراجع الأغلب

31

شهدت العملات الرقمية 05-05-2022 خلال تداولات الخميس خسائر فاحة، على وقع السياسة النقدية من جانب البنوك المركزية العالمية، وعقب بيانات الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع سعر الفائدة الأمريكية، حيث تراجع سعر العملة المشفرة “بيتكوين” بالإضافة إلى انخفاض عملة الاثيريوم وعملة سولانا وتيرا لونا، يأتي ذلك ضمن عمليات التقاط الأنفاس.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأكثر شهرة ” بيتكوين” عند الساعة 23:01 بتوقيت جرينتش انخفضت بحوالي -7.98% وصولاً إلى المستوى 36,580.0$، يذكر أن سعر افتتاح الجلسة عند المستوى 39,751$، أما عن حجم التداول اليومي خلال الـ24 سجل 9,457، واختتم بيتكوين الجلسات يوم الأربعاء عن المستوى 39,751$.

 

سعر عملة الاثيريوم

تراجع سعر العملة المشفرة الإيثريوم عند الساعة 23:04 بتوقيت جرينتش بنسبة -6.59% إلى 2,742.04 دولار، وسجل حجم التداول خلال الـ24 ساعة الماضية 737,445، مقارنة بسعر افتتاج الجلسات عند المستوى 2,935.41, وكان الإغلاق السابق خلال معاملات الأربعاء 2,935.41.

 

News Banner

سعر عملة سولانا

تراجع سعر العملة المشفرة سولانا حوالي الساعة 23:08 بتوقيت جرينتش بنخو -6.59% عند المستوى 84.919$، وحققت القيمة السوقية للعملة الرقمية $27.88B أما عن حجم التداول خلال الـ24 ساعة الماضية $1.82B، وسجلت العملة خسائر أسبوعية بقيمة -16.47%.

 

سعر عملة تيرا لونا

سجلت العملة المشفرة تراجعاً خلال المعاملات حوالي الساعة 23:17 بنسبة -3.7%  وصولاً إلى المستوى 83.12$، وحققت خسائر أسبوعية بحوالي -6.19%، وحققت القيمة السوقية $28.54B، أما عن حجم التداول اليومي خلال الـ24 ساعة الماضية $2.23B.

 

حرق نحو 1.5 مليار عملة من شيبا إينو

كشف موقع shibburn cryptocurrency tracker في تغريدة عبر تويتر  بأنه تم حرق ما يقرب من 1.5 مليار من شيبا إينو الرقمية، على مدار الـ 24 ساعة الماضية، عن طريق إرسالها إلى محافظ ميتة وقفلها هناك للأبد.

وأوضح الموقع، بأن الكمية الإجمالية من شيبا، التي تم حرقها خلال الـ 24 ساعة الماضية تشكل 1،408،069،572 شيبا إينو، وتمت من خلال أكبر عملية تحويل فردية إلى المحفظة inferno.

وفي وقت سابق، قالت تقارير إخبارية نقلاً عن الحساب الرسمي لحرق عملة شيبا إينو الرقمية shibburn بأنه تم حرق كمية هائلة من شيبا إينو Shiba Inu وذلك بعدما تم حرق نحو 2 مليار عملة لتقليل الكمية الكبيرة جدا منها.

وأوضحت التقارير بأنه تم حرق هذه العملات عبر إرسالها إلى محفظة ميتة حيث تصبح خارج نطاق تداول العملة الميمية إلى الأبد، وأن هذه العملية تمت على شكل أجزاء حيث تم حرق حوالي 2 مليار من شيبا إينو الرقمية Shiba Inu ضمن 159 عملية نقل مختلفة من عدة محفظات إلى المحفظة الميتة.

 

Crypto Currency Banner

 

غوتشي تقبل مدفوعات العملات الرقمية

قالت تقارير إخبارية بأن إحدى العلامات التجارية الشهيرة للأزياء، غوتشي، ستبدأ قبول مدفوعات شيبا إينو وبيتكوين ودوجكوين وبعض العملات الرقمية الأخرى في مواقع مختارة في أمريكا الشمالية.

وأوضحت التقارير بأن العملاء سيتمكنون من إجراء مدفوعاتهم بالعملة الرقمية بمساعدة رمز الاستجابة السريعة، وتعليقا على هذه الخطوة، قال الرئيس التنفيذي في Gucci، ماركو بيززاري، بأن غوتشي منفتحة دائما على تبني التقنيات الجديدة.

ومؤخرا، تزايد قبول مدفوعات العملات الرقمية لدى بعض الشركات، حيث ذكرت تقارير إخبارية سابقة بأن إحدى الشركات العقارية الكبرى وهي شركة داماك العملاقة والتي تتخذ من الإمارات مقرا لها، أعلنت قبول مدفوعات العملات الرقمية ، حيث ستقبل الشركة مدفوعات بيتكوين وإيثريوم كإحدى خيارات الدفع الجديدة.

وأضافت التقارير بأن المدير العام في شركة داماك العقارية، علي سجواني، أكد بأن الشركة تبنت العملات الرقمية كجزء من جهود التحول الرقمي، وأن الشركة تعتزم استثمار نحو 100 مليون دولار في مشروعها الجديد الميتافيرس الذي يطمح لبناء مدن افتراضية.

 

Academy Banner

 

صناديق بيتكوين تشهد أكبر تدفقات أسبوعية

تخلص المستثمرون المؤسسيون من منتجات استثمار بيتكوين (BTC) بقيمة ١٣٣ مليون دولار الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل أكبر أسبوع من التدفقات الخارجة منذ يونيو من العام الماضي.

ووفقًا للإصدار الأخير من تقرير التدفقات النقدية للأصول الرقمية الأسبوعي الخاص بكوين شيرز، بلغ إجمالي التدفقات الخارجة لصناديق الأصول الرقمية للأسبوع المنتهي في ٢٩ أبريل ١٢٠,١ مليون دولار، مع تدفقات كبيرة من بيتكوين تم تعويضها بشكل طفيف بتدفقات مفاجئة بقيمة ٣٨ مليون دولار لإف تي إكس توكن ( FTT).

ومع التدفقات الخارجة من صناديق بيتكوين التي بلغت ١٣٢,٧ مليون دولار الأسبوع الماضي، وصلت التدفقات الخارجة من شهر حتى تاريخه لشهر أبريل إلى ٣١٠,٨ مليون دولار.

 

المزيد من مقالات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.