العملات الرقمية 10-05-2022: تعافي بيتكوين

53

سجلت العملات الرقمية 10-05-2022 ارتفاعاً خلال نهاية جلسات اليوم الثلاثاء على عملة البيتكوين المشفرة بعد انخفاض حاد وصف ب”حمام الدم” أصاب التداولات، في غضون ذلك صعدت العملة الرقمية شيبا إينو وسولانا، عكس ذلك هبطت عملة تيرا لونا.

قفزت القيمة السوقية العملات الرقمية يوم الثلاثاء بنحو من 70 مليار$ إلى إجمالي 1.49 تريليون$، مع الانتعاش الواسع فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

تداول العملات الرقمية

ارتفعت العملة الرقمية الأكثر شهرة “بيتكوين” بنحو-0.58% وصولاً إلى المستوى 31,030.0$ خلال جلسات الثلاثاء لتعوض جزء كبير من الخسائر الفادحة التي تكبدتها بالجلسة السابقة، لترتد بقوة من أدنى مستوى فى عشرة أشهر، يأتي ذلك بفضل نشاط نسبي لعمليات الشراء حول الحاجز النفسي عند 30,000 دولارا لكل وحدة بتكوين، إلا أن الضغوط السلبية ما زالت مستمرة خاصة تلك المرتبطة بخسائر أسهم التكنولوجيا فى وول ستريت.

يذكر أت سعر افتتاح جلسات اليوم عند 30,066.48$، و سجلت أدنى مستوى عند 29,731.03$ الأدنى منذ يوليو 2021، عند اغلاق جلسات الاثنين، خسرت أسعار البتكوين حوالي 11.6%، بأكبر خسارة يومية منذ 19 مايو 2021.

يذكر أن سعر بيتكوين هبط  إلى ما دون 30 ألف دولار اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ يوليو 2021، مما رفع خسائر كبرى العملات المشفرة من أعلى مستوى سجلته في نوفمبر إلى نحو 55%.

 

News Banner

 

عملة تيرا لونا

هبطت العملة الرقمية “تيرا لونا” خلال جلسات اليوم مواصلة خسائرها الفادحة التي بدأتها في الجلسات القليلة الماضية،  بنسبة 42.9% وصولاً إلى 26.4 دولار.

عملة سولانا

ارتفع سعر العملة المشفرة سولانا بنسبة 5.8% إلى 69.4 دولار في ظل انتعاش طفيف أصاب العملات الرقمية.

 

عملة شيبا إينو

ارتفعت شيبا إينو بأكثر من 10% وصولا إلى مستويات قرب الـ 0.00001777 دولار قبل أن تقلص مكاسبها في حدود 6% عند مستويات 0.00001756 دولار.

في غضون ذلك انخفضت عملة شيبا إينو خلال أسبوع في حدود 16%، وتشهد شيبا عمليات حرق مستمرة تؤدي إلى تقليل المعروض من العملة وبالتالي تنعكس على زيادة سعر الرمز “الكلابي” الشهير.

 

Crypto Currency Banner

 

توضيح قرار إصدار العملة الرقمية لبنك اليابان

قال محافظ بنك اليابان، هاروهيكو كورودا، إصدار العملة الرقمية للبنك، قائلاً يجب أن نكون مستعدين جيدا لإصدار العملة الرقمية للبنك، ولكن يجب أن تكون مؤمنة، وتتسم بالكفاءة ونظام سداد جيد.

وأشار كورودا، إلى أنه في خلال فترة التجربة، يمكن الاستعانة بالمؤسسات لتنظيم العملة الرقمية، و هذا يتضمن أيضا دخول القطاع الخاص في خلال هذه التجربة.

وأضاف محافظ بنك اليابان بأنه يعتبر هذا أيضا شيئا بعيدا المنال في الوقت الحالي، وأنه عندما يبدأ بنك مركزي رئيسي في عملية تشريع و تنظيم العملات الرقمية فعلى الأرجح فإن باقي البنوك المركزية سوف تتبع هذا البنك سريعا.

وفي وقت سابق, صرح شينيتشي أوشيدا، المدير التنفيذي للجنة السياسة النقدية داخل بنك اليابان، بأن بنك اليابان يجب أن يواصل دعم الاقتصاد الياباني من خلال التيسير النقدي القوي الحالي. وأكد أوشيدا على أن السياسة النقدية التيسيرية القوية التي اتبعها بنك اليابان قد دفعت الاقتصاد ودعمت الأسعار، خاصة خلال الفترة العصيبة الحالية.

 

Academy Banner

 

السلفادور تعزز حيازتها من  البتكوين!

أعلن رئيس السلفادور ، نجيب بوكيلي، بأن بلاده اشترت نحو 500 بيتكوين بمتوسط ​​سعر 30.744 دولار، وهذا يشكل أكبر حجم من عملة بيتكوين والذي اشترته البلاد منذ أن أعلنت السلفادور عن اعتماد بيتكوين كعملة رسمية في البلاد خلال سبتمبر الماضي.

وأكد رئيس السلفادور بوكيلي بأن الوقت قد حان لشراء الانخفاض، ولكن مواطني الدولة أقل تفاؤلا من رئيسهم حول بيتكوين.

وذكرت وكالة بلومبيرج بأن دولة السلفادور تمتلك الآن نحو 2301 بيتكوين وتبلغ قيمتها حوالي 73 مليون دولار بالأسعار الحالية، حيث اشترت السلفادور بيتكوين آخر مرة في يناير، عندما اشترت 410 بيتكوين بمتوسط ​​سعر 36،585 دولار.

وفي مارس الماضي، أكد وزير مالية السلفادور، أليخاندرو زيلايا، بأنهم قرروا تأجيل إصدار سندات بيتكوين وسينتظرون ظروف السوق المواتية لجلب هذه السندات إلى السوق وبخاصة في ظل ارتفاع التضخم وعدم اليقين الجيوسياسي وهو ما أدى لزيادة الضغط على الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل العملات الرقمية.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.