العملات الرقمية 11-05-2022: هبوط حاد

93

سجلت العملات الرقمية 11-05-2022 تراجعاً حاداً خلال جلسات اليوم, حيث هبطت عملة بيتكوين لتصل لأدنى مستوياتها عند 29 ألف دولار, إلى ذلك انخفضت كل من عملة الاثيريوم وتيرا لونا ويو إس تي وعملة الريبيل وبينانس، يأتي ذلك عقب انعكاس بيانات التضخم الأمريكية على سوق العملات المشفرة، والتي أدت إلى تقليص بعضاً من خسائرها خلال الساعات المنصرمة، إذ فقد عدد العملات من الرئيسية ما يزيد عن 40%

في غضون ذلك, انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية قرب مستويات الـ 1.280 تريليون دولار مرة أخرى والتي تعد الأدنى منذ يوليو 2021 لتفقد ما يقرب من 200 مليار دولار.

تداول العملات الرقمية 

على صعيد العملة المشفرة بيتكوين، تراجعت بنحو  9% نزولا إلى أدنى مستوياته خلال عام قرب الـ 29 ألف دولار بتراجع بلغت نسبته 9% بعدما كانت تتداول قرب مستويات الـ 32 ألف دولار.

وانهارت القيمة السوقية لعملة بتكوين إلى مستويات قرب الـ 570 مليار دولار بخسائر بلغت نحو 35 مليار دولار في أقل من ساعة بعدما تخلت العملة عما يقرب من 3 آلاف دولار للعملة الواحدة.

 

Crypto Currency Banner

 

عملة الاثيريوم

انخفض سعر الإيثريوم في تمام الساعة 19:27 بتوقيت جرينتش بنسبة 8.3% إلى 2173.4 دولار، يذكر أن ثاني أكبر العملات المشفرة هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو 2021 لتقترب من مستويات الـ 2000 دولار بعد خسائر حادة تجاوزت الـ 11%.

وهوت القيمة السوقية لثاني أكبر العملات البديلة إلى مستويات 265 مليار دولار خسائر بلغت حوالي 28 مليار دولار نزولا من مستويات 283 مليار دولار أمس الثلاثاء.

عملة تيرا لونا

زادت العملة المشفرة لونا المملوكة لمؤسسة “تيرا” خسائرها الفادحة مع جهود لدى المهتمين بهذه العملة الرقمية التخلص منها بفعل اتهامات تضليل للمؤسسة المطورة لها.

وهبط سعر “لونا” بنسبة 95% إلى 1.48 دولار لتصبح  في المرتبة الأربعين من حيث القيمة السوقية بعد أن كانت ضمن أكبر عشرة عملات رقمية قيمة.

وتراجعت القيمة السوقية لسادس أكبر العملات الرقمية -مركز احتلته خلال بداية مايو- عندما وصلت قيمتها السوقية ما يقرب من 40 مليار دولار.

وخسرت تيرا لونا في أيام معدودة ما يقرب من 38 مليار دولار نزولا إلى المرتبة الـ 40 لتصبح قيمتها السوقية حوالي 2.5 مليار دولار فقط لتتخلى عن مكانتها المتقدمة.

 

Academy Banner

 

عملة يو إس تي

وسعت عملة يو إس تي خسائرها لتصل إلى 65% وصولًا إلى مستويات قرب الـ 0.33 دولار بينما تنخفض العملة في حدود 70% خلال أقل من أسبوع.

 

عملة بينانس

انخفض سعر العملة المشفرة بينانس كوين ثالث أكبر العملات الرقمية في حدود 15% عند مستويات 280 دولار بينما تتراجع 28% خلال أسبوع وبنسبة 31% خلال شهر.

عملة الريبيل

انخفضت العملة المشفرة الريبل حوالي 20% نزولا إلى مستويات قرب الـ 0.43 دولار بينما ازدادت خسائرها إلى أكثر من 30% خلال أسبوع و بنسبة 40% خلال شهر تقريباً.

 

عملة سولانا

تراجعت سولانا بأكثر من 3% نزولا إلى مستويات قرب الـ50 دولار بينما تنخفض بحوالي 40% خلال أسبوع، بينما هبطت كاردانو بما يزيد عن 25%.

 

News Banner

 

أمريكا تتخذ إجراءات بشأن القائمين بتعدين العملات الرقمية

دعت مجموعة من ثماني مؤسسات تركز على البيئة الوكالات الحكومية المختلفة تحت إدارة بايدن إلى تنفيذ مناهج جديدة استجابة لإثبات العمل وعمليات تعدين العملات المشفرة الأخرى.

ففي رسالة إلى مكتب الولايات المتحدة لسياسة العلوم والتكنولوجيا، حثت مجموعة العمل البيئية وEarthjustice ومنظمة Greenpeace و League of Conservation Voters و Sierra Club وFriends of the Earth وSeneca Lake Guardian و Milwaukee Riverkeeper البيت الأبيض لسن سياسات تهدف إلى الحد من “استخدام الكهرباء وتلوث المناخ المرتبط بالعملات الرقمية التي تعتمد على [إثبات العمل].”

وعلى وجه التحديد، زعمت المنظمات أن تعدين العملات المشفرة في الولايات المتحدة أضر بالمجتمعات من خلال خلق طلب متزايد على الكهرباء التي يتم الحصول عليها من الوقود الأحفوري، وهددت سلاسل التوريد مع الطلب على الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات في أجهزة التعدين، وخلقت نفايات إلكترونية كبيرة، ولن “تساعد في الانتقال للكهرباء المتجددة”.

اقترحت المجموعة المكونة من ثمانية أعضاء أن تُخضع وكالة حماية البيئة شركات تعدين عملات إثبات العمل “لمراجعات صارمة” حول تصاريح التشغيل “للتخفيف من أضرار التخلص من نفايات تعدين العملات المشفرة بكميات كبيرة” بالإضافة إلى معالجة مزاعم التلوث الضوضائي المزعوم الناجم عن منصات التعدين. بالإضافة إلى ذلك، فقد طلبوا من مكتب الشؤون التنظيمية والمعلومات التابع لمكتب الإدارة والميزانية إنشاء سجل للعديد من عمليات التعدين في إثبات العمل في محاولة للشركات “للإفصاح عن مصادرها وكمياتها من الطاقة”.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.