العملات الرقمية 24-01-2022: تراجع البيتكوين

41

سجلت تداولات العملات الرقمية تراجع العملة الرقمية المشفرة البيتكوين, كذلك هبطت عملة الدوجيكوين، وارتفعت جلسات الاثيريوم وشيبا إينو، على وقع ترقب المستثمرين للأزمة الأوكرانية، والتقاط الأنفاس في ظل الخسائر الموسعة التي تلحق بالعملات المشفرة.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد عملة البيتكوين، هبطت عملة البيتكوين بما يقرب من 3,294.28$ بنسبة 9.1% إلى 32,967.93$ الأدنى منذ يوليو الماضي، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 36,262.21$، و سجلت أعلى مستوى عند المستوى 38,050.00$.

عند اغلاق الأسعار خلال جلسات أمس الأحد ارتفعت أسعار البتكوين بنسبة 3.4%، وذلك فى أول مكسب منذ الأيام الخمسة الأخيرة على وقع التقاط الأنفاس من قبل المستثمرين عقب تراجع عالي النطاق.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي، خسرت أسعار البتكوين نسبة 15.8%، مسجلةً أكبر خسارة منذ مايو 2021، في ظلال عمليات البيع المفتوحة لأكبر عملة رقمية في العالم.

إلى ذلك هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر من 110 مليار$ إلى إجمالي 1.52 تريليون$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ أغسطس الماض ، على وقع التراجع الحاد الذي يسيطر البتكوين والايثريوم والعملات الرقمية الأخرى.

وبعد وصول القيمة الإجمالية للسوق المشفرة إلى مستوى قياسي عند 2.92 تريليون دولار أمريكي فى نوفمبر الماضي، خسرت السوق من تلك القيمة حتى الآن ما يقرب من 1.4 تريليون بنحو  نسبة 48%.

 

Crypto Currency Banner

 

جلسة الاثيريوم

ارتفع سعر الإيثريوم على نحو طفيف خلال تداولات مختتماً الخسائر الحادة التي سجلتها غالبية العملات الرقمية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وصعد سعر الإيثريوم في تمام الساعة 20:53 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.6% إلى 2436.5 دولار بعد خسائر بأكثر من 10%خلال اليوم.

 

جلسة شيبا إينو

ارتفع سعر العملة الرقمية “شيبا إينو” على نحو طفيف خلال تداولات اليوم الإثنين متخلصا من الخسائر الحادة التي سجلتها غالبية العملات الرقمية خلال اليوم الماضي.

وصعد سعر “شيبا إينو” في تمام الساعة 20:58 بتوقيت جرينتش بنسبة 2% إلى 0.00002191 دولار.

 

Academy Banner

 

جلسة الدوجيكوين

تراجعت العملة الرقمية المشفرة الدوجيكوين بقرابة 3% اليوم الاثنين لتستأنف الخسائر التي توقفت أمس الأحد,  في ظلال موجة الخسائر الموسعة التي تلحق بالعملات المشفرة منذ منتصف نوفمبر والتي اتسعت في مطلع هذا العام.

هبطت العملة الرقمية المشفرة دوجيكوين حوالي الساعة 05:27 بتوقيت جرينتش في تداولاتها 2.79% إلى مستويات 0.13982$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.14372$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات الجلسة عند 0.13572$، بينما حققت الأعلى لها عند 0.14772$،  وتبلغ حالياً القيمة السوقية للدوجيكوين أكثر من 18.22$ مليار لنحو 132,670,764,300 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة العشرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية قرابة 874$ مليون.

 

تداولات الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حوالي الساعة 18:02 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 95.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.1 نقطة في حين سجل أدنى مستوى عند 95.6 نقطة.

 

News Banner

 

ترقب توصيات الاحتياطي الفيدرالي

إلى ذلك تتجه أنظار الأسواق العالمية نحو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي سيبدأ غدا الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء يعقبه قرار بشأن السياسة النقدية وسط توقعات بتثبيت الفائدة قرب الصفر دون تغيير, وينتظر المستثمرون إشارات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم الأربعاء لمعرفة توجهات قرارات السياسة النقدية وخطوات تحريك أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون إشارات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم الأربعاء لمعرفة توجهات قرارات السياسة النقدية وخطوات تحريك أسعار الفائدة.

 

الأزمة الأوكرانية

إلى ذلك تزداد حدة التوترات بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة حيث سيعقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مؤتمراً هاتفياً مع زعماء دول أوروبية لمناقشة الأزمة الأوكرانية والتي تشهد حشوداً عسكرية على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وسط أنباء عن غزو محتمل من موسكو لكييف.

وفي بيان صحفي، أعلن البيت الأبيض أمس الأحد أن الرئيس جو بايدن ناقش مع فريقه للأمن القومي “العدوان الروسي المستمر” على أوكرانيا, وقد توعد الرئيس الأميركي بأن غزو روسيا لأوكرانيا، إن حدث، فستكون له عواقب وخيمة.

وذكر البيت الأبيض أن مجلس الأمن القومي بحث مجموعة من تدابير الردع ضد روسيا، يتم تنسيقها مع الحلفاء، بما في ذلك الدعم العسكري المستمر للجيش الأوكراني.

تابع بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.