العملات الرقمية 24-05-2022: صعود بيتكوين

52

شهدت العملات الرقمية 24-05-2022 ارتفاع طفيف على العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية “بيتكوين”، أما عن العملات الرقمية البديلة سجلة هبوطاً بنسب متذبذبة، وانخفضت القيمة السوقية للعملات بنحو 1.31 تريليون دولار وصولاً إلى مستويات قرب الـ 1.25 تريليون دولار.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأكثر شهرة بيتكوين، صعد حوالي الساعة 22:51 مساء بتوقيت جرينتش بنسبة +0.69% إلى 29,497.0 ألف دولار.

يذكر أن العملة المشفرة سجلت هبوطاً حاد خلال الجلسات الماضية قرب الـ 28 ألف دولار وتحديدا حينما انخفضت منذ ساعات قرب مستويات 28.9 ألف دولار، إلا أن العملة ارتدت نحو مستويات الـ 29 ألف دولار وصولاً إلى مستويات 29.3 ألف دولار بعدما كانت تتداول أمس عند مستويات 30.5 ألف دولار.

في غضون ذلك انخفض بنسبة 3.6% خلال جلسات الأسبوع الماضي وبنسبة 26% خلال شهر فيما شهدت العملة تراجعاً بنسبة 39% منذ بداية العام.

 

News Banner

 

تداول العملات الرقمية البديلة

هبطت العملة المشفرة إيثريوم دون مستويات الـ 2000 دولار لتهبط بنحو 4% نزولاً إلى مستويات قرب حاجز 1980 دولار بينما انخفضت بنسبة 4.5% خلال أسبوع.

فقدت عملة بينانس كوين ما يقرب 1% إلا أنها ما زالت تحافظ على مستوياتها، إلى ذلك هبط سعر الريبل 3.5% وانخفضت 6.5% خلال أسبوع.

في غضون ذلك، تراجعت العملة الرقمية كاردانو 5% بينما هبطت بنحو 12% خلال أسبوع، بينما هبطت سولانا 6% وبنسبة 14% خلال أسبوع، فيما تراجع دوج كوين  4% بنحو 7% خلال أسبوع.

أيضاً انخفضت بولكا دوت 3% بنسبة 12% خلال أسبوع، بينما تراجعت عملة أفالانش 8% بنحو 155 خلال أسبوع وبنسبة 60% خلال شهر.

 

الفيدرالي الامريكي يصفع العملات الرقمية

وجه الفيدرالي الأمريكي صدمة قوية لأسواق العملات الرقمية من خلال نشر استطلاع رأي جديد وهي المرة الأولى التي يتم فيها تضمين العملات الرقمية ضمن استطلاعات الرأي للفيدرالي الأمريكي، والذي أظهر بأن معظم الأمريكيين لا يمتلكون العملات المشفرة، حيث يستخدم 12% فقط من البالغين الأمريكيين العملات المشفرة في عام 2021، وكانت الفجوة الديموغرافية بين أولئك الذين استثمروا فيها وأولئك الذين استخدموها في المعاملات هائلة.

وأوضح الاستطلاع حول العملات الرقمية بأن نحو 12% من البالغين في الولايات المتحدة يحتفظون ببعض العملات الرقمية أو يستخدمونها في عام 2021، وأن حوالي 11% يحتفظون بها كاستثمار، بينما نحو 2% يستخدمونها للشراء أو الدفع، وحوالي 1% يرسلونها إلى الأصدقاء أو العائلة.

إلى ذلك أكد التقرير على أن المستثمرون الذين يمتلكون العملات الرقمية من ذوي الدخل المرتفع بشكل غير متناسب نحو 46% لديهم دخل سنوي قدره 100 ألف دولار أو أكثر وحوالي 89% من أولئك الذين لم يتقاعدوا كان لديهم مدخرات تقاعدية، ونحو 29% لديهم دخل أقل من 50000 دولار.

وأظهر الاستطلاع بأن ما يقرب من 60% من هؤلاء المستخدمين لديهم داخل يقل عن 50000 دولار، وحوالي 20% دخلهم أقل من 25000 دولار، بينما نحو 24% فقط لديهم دخل أعلى من 100000 دولار، وحوالي 13% ليس لديهم حساب مصرفي، وهذا مقارنة بحوالي 6% من الأمريكيين البالغين الذين يفتقرون إلى الحسابات المصرفية، وأن حوالي 27% من أولئك الذين استخدموا العملات الرقمية للمعاملات لم يكن لديهم بطاقات ائتمان.

 

Crypto Currency Banner

 

حرق 22 مليار شيبا إينو الأسبوع الماضي

كشفت بيانات التتبع من Shibburn  حرق أكثر من 22 مليار توكن من العملة الرقمية المستوحاة من الميمز Shiba Inu عبر ما يقرب من 500 معاملة، خلال الأسبوع المنتهي.

تأتي البيانات بعد وقت قصير من إعلان CryptoGlobe أن معدل حرق العملة الرقمية قفز 800٪ إلى رقم قياسي يومي جديد بلغ 12.8 مليار توكن بعد أن بدأت بوابة النسخ ShibaSwap في توزيع مكافآت RYOSHI دولار على أولئك الذين يحرقون التوكنز.

يذكر أنه عندما يقوم المستخدمون بحرق التوكنز من خلال بوابة الحرق يتم منحهم توكن burntSHIB، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك للحصول على RYOSHI. تعتبر التوكنز بمثابة حافز لحاملي SHIB لحرق التوكنز الخاصة بهم وتقليل المعروض من العملة الرقمية. المبلغ الإجمالي الذي تم حرقه خلال الأسبوع الماضي يساوي أكثر من 270 ألف دولار.

أطلق الفريق الذي يقف وراء العملة الرقمية بوابة الحرق في 23 أبريل ومنذ ذلك الحين وحتى بدء توزيع المكافآت، أحرق جيش شيبا حوالي 29.5 مليار دولار من SHIB. بعد أن بدأ توزيع المكافآت في وقت سابق من هذا الأسبوع قفز الرقم إلى 50.7 مليار توكن في وقت كتابة هذا التقرير.

حتى الآن، تم حرق ما مجموعه 410.36 تريليون SHIB منذ إطلاق العملة الرقمية. في البداية، تمتلك Shiba Inu عرضًا إجماليًا يبلغ كوادريليون من التوكنز ولكن 50٪ منها كانت مقفلة في عقد ذكي لتوفير السيولة في منصة التداول اللامركزي Uniswap بينما تم إرسال النصف الآخر إلى مؤسس إيثريوم.

 

صندوق النقد الدولي يهاجم العملات الاحتيالية

قالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، خلال حلقة نقاشية بأن العملات المستقرة غير المدعومة بالاحتياطيات تكون ذات هيكل هرمي، تشير هنا مباشرة إلى تيرا يو إس دي، التي كانت عملة مستقرة يعتمد ربط عملتها بالدولار على الخوارزميات، وليس على الاحتياطيات.

“عندما ننظر إلى العملات المستقرة، وهي التي حدثت فيها حالة الفوضى الكبيرة، إذا كانت العملة المستقرة مدعومة بالأصول، عملة مقابل عملة، فهي مستقرة. ولكن عندما لا تكون مدعومة بالأصول، فقط الوعد بالحصول على عائد بنسبة 20٪ فهي بذلك بمثابة هرم.”

وذكرت كريستالينا جورجيفا: “ماذا يحدث للمشاريع الاحتيالية؟ (…) ينتهي بها الأمر بالانهيار”.

 

Academy Banner

 

العملات الرقمية تخسر 60 مليار لهذا السبب؟

هبطت العملات الرقمية مرة أخرى بقوة لتسجل خسائر إجمالية في حدود 60 مليار دولار في بضع ساعات، يأتي ذلك مع تصاعد الهجوم على سوق العملات الرقمية من جانب كبار التنظيميين في البنوك المركزية والمسؤولين الماليين حول العالم، خاصة بعد انهيار السوق عقب سقوط عملة تيرا المستقرة.

وخلال اليومين الماضيين ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى مستويات أعلى 1.31 تريليون دولار بمكاسب تقترب من 130 مليار دولار، وذلك بعدما هبطت إلى أدنى مستوى منذ فبراير 2021.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.