المرشح الديمقراطي “جو بايدن” رئيساً للولايات المتحدة الامريكية

8٬810

أعلن المرشح الديمقراطي “جو بايدن”، فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكي، حيث قال خلال تغريدات عبر حسابه على منصة تويتر:” إنه يتشرف بأن “اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد”، مضيفاً “أن العمل الذي ينتظره كرئيس “ليس سهلا”، مؤكداً أنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين.

ورأى بايدن (77 عاما) أن المشاركة القياسية في الانتخابات رغم “العقبات غير المسبوقة” هي “دليل جديد على أن الديمقراطية تنبض بقوة في قلب أميركا”، وقال بايدن “نحن الولايات المتحدة الأميركية. ليس هناك إطلاقا ما لا يمكننا القيام به، إذا قمنا به معا”.

 

مشهد اختيار المرشح الديمقراطي “جو بايدن”

أكدت شبكة “إن بي سي” (NBC) وموقع نيويورك تايمز وأسوشيتد برس فوز “بايدن” وتجاوزه الفارق المطلوب مع غريمه ترامب في ولاية بنسلفانيا، وهو 35 ألف صوت، وبفوزه في بنسلفانيا ونيفادا على الديموقراطي ترامب، أصبح لدى بايدن 290 صوتا في المجمع الانتخابي الذي يتطلب فقط 270 للمرشح كي يفوز بسباق الرئاسة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في مقابل 214 صوتا لترامب.

يشار أن المرشح الديمقراطي بايدن انتزع من المرشح الجمهوري دونالد ترامب ثلاث ولايات صناعية خسرتها المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الأخيرة قبل أربع سنوات، هي ميشيغن وويسكونسن وبنسيلفانيا، وهي ولاية وصفها بأنها “قلب هذه الأمة”، وتقدم بايدن في ولاية جورجيا ونيفادا وأريزونا.

يذكر أن فرز الأصوات استمر منذ الثلاثاء الماضي في هذه الولايات بسبب العدد الاستثنائي من الأصوات التي أرسلت عبر البريد، وفق وسيلة شجعت عليها الازمة الصحية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان “بايدن” الذي كان نائبا لأوباما لثماني سنوات من 2009 إلى 2017، قد راهن على حملة انتخابية معتدلة خاطب فيها العمال، لإيصاله إلى البيت الأبيض، وتبين أن هذا الرهان كان صائباً.

 

 

ردود فعل ومواقف عقب اعلان نتائج الإنتخابات الأمريكية

الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أشاد بانتصار جو بايدن “التاريخي” في السباق إلى البيت الأبيض، وقال في بيان “بعدما ينتهي تعداد كل الأصوات، سيكون الرئيس المنتخب بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة (كامالا) هاريس حققا فوزا تاريخيا وحاسما”.

فيما هنئ رئيس الوزراء البريطاني بايدن وقال : “أمريكا أهم حلفائنا وأتطلع للعمل عن قرب في القضايا ذات الأولويات المشتركة”.

قال الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون إن أميركا أعلنت كلمتها والديمقراطية فازت.

 

تابع دروس أكاديمية الفوركس المجانية من IMMFX لتعلم الفوركس من الصفر وحتى الاحتراف

التعليقات مغلقة.