النفط يقترب من تحقيق المكسب السابع خلال أسبوع

12

حافظت أسعار النفط على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية خلال جلسات اليوم الجمعة، على  وشك الوصول لأعلى مستوى فى منذ عدة سنوات، وذلك بفضل توقعات تسارع الطلب العالمي على النفط، في خضم زيادة وتيرة استخدامات الوقود من الغاز إلى النفط، وعلى وقع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي لمستوى قياسي.

 

جلسات الخام الأمريكي

صعد الخام الأمريكي بنسبة 1.0% إلى مستوي 79.64$ ، من مستوى الافتتاح عند 78.85$، و سجل أدني مستوي عند 78.66$، وارتفع خام برنت بنسبة 1.1% إلى مستوي 83.32$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 82.38$، وسجل أدني مستوي عند 82.22$.

عند اغلاق جلسات أمس الخميس ، حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 2.5% ، وصعد خام برنت بنسبة 2.1% ،لتستأنف أسعار النفط العالمية مكاسبها التي توقفت فى اليوم السابق ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، دعم تلك المكاسب تصريحات جديدة لوزارة الطاقة الأمريكية.

سجل النفط الخام الأمريكي خلال جلسات الأربعاء، أعلى مستوى فى سبع سنوات عند 79.76$ للبرميل ،وسجل خام برنت أعلى مستوى فى ثلاث سنوات عند 83.45$ للبرميل ، في ظل موجة صعود قوية بعد قرار تحالف أوبك بلس.

 

News Banner

 

احتياطات النفط الاستراتيجية

قالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الخميس إنها ليس لديها خطة “فى الوقت الحالي” للاستفادة من احتياطيات النفط الإستراتيجية فى البلاد لتهدئة ارتفاع أسعار النفط.

وعلى عكس عمليات التصحيح وجني الأرباح ،انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد تصريحات المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض “جين بساكي” بأن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قد تتخذ خطوات إضافية بشأن أسعار النفط إذا اقتضت الضرورة ذلك.

 

 

Academy Banner

 

قرار أوبك بلس

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” وحلفاؤها بقيادة روسيا فى إطار التحالف المعروف عالميا باسم أوبك بلس يوم الاثنين الإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية دون أي تغيير مع الالتزام الكامل بسقف الإمدادات الحالية.

تجاهل التحالف الدعوات المتكررة من الولايات المتحدة والهند لزيادة الإنتاج وكبح ارتفاع الأسعار لدعم تعافي الاقتصاد العالمي.

وقال مصدر فى أوبك لوكالة “رويترز” إنه على الرغم من الضغوط لزيادة الإنتاج ،كان تحالف أوبك بلس قلق من أن موجة رابعة عالمية من فيروس كورونا قد تضر بتعافي الطلب على الوقود ومنتجات الطاقة.

وقال وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” بعد الاجتماع إنه يعتقد أن السوق متوازنة الآن ولا تحتاج إلى تدخل جديد من المنتجين.

يشار إلى أن أسعار النفط العالمية ما زالت مرتفعة حتى اللحظة بمتوسط 4.5% على مدار كامل تعامل الأسبوع،  بفضل توقعات تسارع الطلب العالمي على النفط، الأمر الذي يعزز فرص تحول السوق إلى العجز خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

أوبك+: زيادة إنتاج النفط بـ 400 ألف برميل يومياً

التعليقات مغلقة.