النقد الدولي: العملات الرقمية ليست أموال حقيقية

12

قالت المدير التنفيذي في صندوق النقد الدولي، كرستالينا جورجيفا،  بأن العملات الرقمية للبنوك المركزية تعتبر أكثر ثقة من العملات الرقمية، وأنه من الصعب التعامل مع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى كأموال حقيقية.

وأشارت المسؤولة الدولية إلى أنه من المثير للإعجاب أن يتشارك المجتمع الدولي والبنوك المركزية والمؤسسات المعلومات للتأكد من أن الأموال تعتبر مصدرا للثقة ومساعدة الاقتصاد على العمل بدلا من أن يكون في خطر وذلك في عالم الرقمنة الحالي.

 

News Banner

 

موثوقية العملات الرقمية الصادرة عن البنوك

في غضون ذلك، أكدت رئيسة صندوق النقد بأنها تنظر إلى العملات الرقمية التي يمكن أن تصدرها البنوك المركزية على أنها الشكل الأكثر موثوقية للأموال الرقمية ، وأنه من الصعب التفكير في العملات الرقمية مثل البيتكوين على أنها نقود.

وأشارت جورجيفا إلى أن الأصول الفعلية مثل البيتكوين ليست مدعومة بأصول تحافظ على قيمتها مستقرة ويمكن أن ترتفع وتنخفض بشكل حاد ، وأنه في تاريخ المال من الصعب التعامل معها كونها أموال حقيقية.

وكان صندوق النقد الدولي قد حذر بوقت سابق مختلف دول العالم من تبني العملات المشفرة كعملة وطنية، وقال إن اعتماد العملات المشفرة مثل البيتكوين يمكن أن يؤثر بقوة على استقرار الاقتصاد الكلي للدولة.

 

تمتع بتجربة تداول العملات الرقمية مع IMMFX

التعليقات مغلقة.