اليورو يرتفع لأعلى مستوى مقابل الدولار الأمريكي

9٬055

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي، على وشك ملامسة أعلى مستوى فى شهرين، مستفيداً من ضعف أداء العملة الأمريكية، وفى ظل نشاط ملحوظ للتوقعات حول مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

تداولات عملة اليورو

ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.25% إلى 1.1435$، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1409 $، وسجل أدنى مستوى عند 1.1399$.

أنهي اليورو تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.4% مقابل الدولار، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى شهرين عند 1.1482$.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم، حققت العملة الأوروبية الموحدة ارتفاعا قرابة 0.5 % مقابل العملة الأمريكية، فى ثالث مكسب أسبوعي فى شهر.
انخفض مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.1%، ليستأنف خسائره التي توقفت يوم الجمعة ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى شهرين، عاكسا ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية

News Banner

رفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة

حيث ينتظر المستثمرين ظهور المزيد من الأدلة الجديدة حول وتيرة رفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة خلال هذا العام، وحول توقيت البدء فى خفض الميزانية العمومية ل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

السياسة النقدية في أوروبا

وفى أوروبا زادت التوقعات حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية هذا العام، خاصة بعد ارتفاع معدل التضخم إلى مستوى قياسي جديد فى كانون الأول/ديسمبر الماضي، ويتوقع البعض رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال الربع الأخير من هذا العام.

تابع المزيد من أسعار العملات العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.