اليورو يرتفع وبيانات تشير لتعافي الاقتصاد الأوروبي

9٬349

صعد اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، يأتي هذا الارتفاع بدعم بيانات إيجابية عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد في فرنسا وألمانيا خلال نوفمبر، فى انتظار صدور بيانات تلك القطاعات فى كامل أوروبا، والتي توفر مؤشراً قوياً حول وتيرة تعافي الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

تداولات عملة اليورو

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 1.1269$، وسعر افتتاح تداولات اليوم عند 1.1236 $، وحقق أدنى مستوى عند 1.1225$.

اختتم اليورو تعاملات الأمس متراجعاً بنسبة 0.45% مقابل الدولار، بفضل تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية بعد تجديد الثقة فى “جيروم باول” كرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

News Banner

 

 

نمو قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات

أوضحت البيانات الصادرة منذ قليل فى فرنسا وألمانيا، نمو قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات بأفضل من التوقعات خلال نوفمبر، الأمر الذي وفر دعما إيجابية لمستويات اليورو مقابل سلة من العملات العالمية وبذلك توفر مؤشرا قويا حول وتيرة تعافي الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

القراءة الأولية مؤشر مديري المشتريات الصناعي

وصدر بيان إيجابي للاقتصاد منطقة اليورو الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش حيث أشار مؤشر مديري المشتريات الصناعي في أوروبا بالقراءة الأولية لشهر نوفمبر لوصوله مستوى 58.6 نقطة، أفضل من القراءة السابقة مستوى 58.3 نقطة.

 

مؤشر مديري المشتريات الخدمي

صدر بيان سلبي لاقتصاد بريطانيا الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش، حيث أشار مؤشر مديري المشتريات الخدمي في المملكة المتحدة بالقراءة الأولية لشهر نوفمبر وصوله لمستوى 58.6 نقطة، طبقا للتوقعات التي أشارت إلى مستوى 58.6 نقطة، وسجل القطاع مستوى 59.1 نقطة في أكتوبر.

أسعار العملات عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.